«الخارجية»: إجراءات ضد الكويتيين الداعمين للإرهاب

الصبيح: الكويت حريصة على التوصل إلى حل ينهي الأزمة اليمنية

نشر في 07-03-2017
آخر تحديث 07-03-2017 | 00:00
 مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي السفير ناصر الصبيح
مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي السفير ناصر الصبيح
أعلن «الخارجية» اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال الكويتيين الداعمين للإرهاب بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن بشأنهم لجهة تجميد حساباتهم المصرفية، وإدارج أسمائهم ضمن قائمة الممنوعين من السفر.
أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي السفير ناصر الصبيح، أمس، أن الكويت اتخذت كل الإجراءات اللازمة ضد الكويتيين الثمانية الذين أدرجوا ضمن قائمة داعمي الإرهاب من قبل مجلس الأمن الدولي.

وأعلن الصبيح في تصريح أدلى به على هامش مشاركته في افتتاح ورشة عمل (خطة وطنية لتنفيذ التوصيات الصادرة عن الآليات الدولية لحقوق الإنسان)، أن الإجراءات المتوافقة مع قرار مجلس الأمن تتلخص في تجميد حساباتهم المصرفية، وإدارج أسمائهم ضمن قائمة الممنوعين من السفر، ومنعهم من القيام بأي نشاط داخل البلاد وخارجها.

وشدد على أن الكويت تتخذ كل الإجراءات اللازمة للتصدي إلى داعمي وممولي الجماعات الإرهابية.

في مجال آخر، أكد الصبيح حرص الكويت على التوصل إلى حل ينهي الأزمة اليمنية في أسرع وقت، وبأقل خسائر ممكنة.

وأشار في معرض التعليق على زيارة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الكويت، أمس الأول، إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن مساعي المبعوث الأممي لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المتصارعة في اليمن، مضيفا ان ولد الشيخ يقوم بجولة يتبادل فيها وجهات النظر، لبحث السبل المثلى لإقناع أطراف الصراع للجلوس على طاولة حوار، وبدء المشاورات المباشرة لتجاوز هذه الأزمة.

وجدد الصبيح حرص الكويت على تخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن, آخذاً بعين الاعتبار النداء الأخير من الأمين العام للامم المتحدة بضرورة إغاثة اليمن ودول أخرى، تفادياً لحصول مجاعة.

وفي رد على التقارير الدولية، التي تنتقد الكويت بخصوص حقوق المرأة، قال الصبيح إن «الفرص والإمكانات متاحة، والقوانين والتشريعات موجودة، لتحقيق وضع أمثل للمرأة، ولا يوجد ما يمس حقوقها، سواء كانت عاملة أو غير عاملة، وهناك رغبة مستمرة في تطوير التشريعات الخاصة بهذا الشأن».

back to top