الجواد دكوريتد نايت على موعد مع اللقب اليوم

نشر في 04-03-2017
آخر تحديث 04-03-2017 | 00:06
دكوريتد نايت في الصدارة
دكوريتد نايت في الصدارة
تتجه الأنظار اليوم إلى الجواد "دكوريتد نايت" المرشح الأول في الفئة الأولى، في سباق جبل حتا على مسافة 1800 متر عشبي، بمضمار ميدان دبي، في دولة الإمارات.

ويبلغ "دكوريتد نايت" الخامسة من عمره، ويتحدر من صلب أهم فحل في العالم "قالاليو"، ويعد وصيف سباق ج3 دايوميد ستيكس عام 2016، كما كان المرشح الأبرز في أغسطس الماضي لنيل لقب سباق انكلترا، لكن الحظ عانده وتعرض لإصابة استدعت علاجه، ومن ثم الراحة ليعود أفضل، ويتمكن من كسب عدة سباقات متتالية متصدرا المراكز الاولى.

ويتطلع "دكوريتد نايت"، الذي يعود للمالكين صالح الحميضي وعماد الصقر، إلى خطف اللقب على المسار العشبي بميدان دبي اليوم، بعد أن تم إعداده وتأهيله من جديد، حيث وصل الى الميدان في دبي قبل اسبوع قادما من انكلترا، وهو الآن يتصدر مرمى المراهنات بالرغم من وجود 12 جواداً لها باع كبير في السباقات العالمية.

ويذكر ان "دكوريتد نايت" احتل المركز الاول في سباق الفئة الثالثة ايكون ميلد ستيكس على مسافة 9 فيرلونغ في لبرستاون بأيرلندا في 14 يوليو 2016.

وكان منافسه الجواد "بورتاج"، البالغ من العمر أربع سنوات، ابن الفحل "توفيلو" احتل المركز الثاني في السباق، حيث لم يستطع مقاومة التحدي القادم من "دكوريتد نايت"، والذي سجل فوزا بفارق طولين في زمن بلغ دقيقة و55.93 ثانية على أرضية تراوحت بين معتدلة وجافة.

ومر "دكوريتد نايت" سريعا الى جانب "بورتاج" الذي لم يتمكن من مجاراة البرق كما أطلق عليه المتابعون.

ولذلك من المرجح أن تعود المنافسة اليوم على مسافة 1800 متر مع اختلاف المناخ والارضية، ومن المتوقع ان تكون لـ"دكوريتد نايت" صولات وجولات تبهر المتابعين.

back to top