احتفالات سفاراتنا بالأعياد الوطنية تبرز مكانة الكويت الدولية

نشر في 25-02-2017
آخر تحديث 25-02-2017 | 00:00
السفير سالم الصباح وحرمه مع وزير الخزانة الأميركي خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية
السفير سالم الصباح وحرمه مع وزير الخزانة الأميركي خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية
تتواصل احتفالات سفارات الكويت بالخارج بمناسبة الأعياد الوطنية، إذ أقامت سفارة الكويت في فرنسا احتفالا بمناسبة الذكرى الـ56 للعيد الوطني لدولة الكويت والـ26 لذكرى تحريرها بحضور حشد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والعسكرية البارزة وفعاليات ثقافية واجتماعية وعلمية.

وحضرت الحفل الممثلة عن الحكومة الفرنسية وزيرة البيئة والطاقة والبحار، والمكلفة بالعلاقات الدولية حول المناخ، سيغولين رويال، بينما حضره عن مجلس الشيوخ الفرنسي نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة في المجلس ورئيسة مجموعة الصداقة الكويتية - الفرنسية في المجلس النائبة ليلى عايشي.

ومن جهة أخرى، قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير جمال الغنيم إن حرص ممثلي منظمات الامم المتحدة على التهنئة بالعيد الوطني لدولة الكويت له دلالة كبيرة على المكانة التي تحظى بها الكويت لدى المنظمات الأممية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير الغنيم لـ «كونا» على هامش احتفال الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى مساء أمس الأول.

وأكد أهمية الحفاظ على المكانة التي تحظى بها الكويت لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، وسفراء الدول الشقيقة والصديقة وكبار المفكرين والمثقفين، لاسيما ان الكويت أصبحت مثالا يحتذى في العمل الإنساني واحترام حقوق الانسان.

وعلى صعيد متصل، أقامت سفارتنا لدى إسبانيا حفل استقبال شارك فيه حشد كبير من المدعوين على رأسهم المدير العام في وزارة الخارجية الاسبانية لشؤون إفريقيا والمغرب والشرق الأوسط مانويل غوميز أثيبو وعدد من السياسيين ورجال الاعمال والثقافة ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية وعدد من طلبة الكويت الدارسين بإسبانيا.

بدورها، أقامت سفارة الكويت لدى أوكرانيا حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ56 للعيد الوطني للكويت والـ 26 لتحريرها، حضره عدد من كبار المسؤولين في اوكرانيا واعضاء البرلمان الاوكراني ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اوكرانيا، اضافة الى عدد من الاكاديميين والاعلاميين.

كما أقامت سفارة الكويت لدى البرتغال احتفالا، شارك فيه عدد من الشخصيات السياسية البارزة على رأسهم نائب رئيس البرلمان البرتغالي دوارتي باتشيكو والأمين العام لوزارة الخارجية البرتغالية آنا مارتينيو والمدير العام في وزارة الخارجية البرتغالي لشؤون الشرق الأوسط والمغرب العربي مارسيلو فولتيير ماتياس وممثل وزير الخارجية البرتغالي تياغو سيراس رودريغيز وممثلة وزير الاقتصاد المستشارة البرتغالية فيراناندا فيريرا دياز وممثل القائد العام للقوات المسلحة تياغو ماريا راموس تشافيز دي ألميدا.

إنجازات الكويت

وفي السياق نفسه، أقام المندوب الكويتي الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي حفل استقبال بمناسبة الاعياد الوطنية.

وأشاد العتيبي بإنجازات الكويت داخليا وخارجيا خلال السنوات الماضية والمستوى «المتقدم والمتين» الذي وصلت إليه العلاقة الثنائية بينها وبين الامم المتحدة على جميع الاصعدة، مشيرا الى ان دولة الكويت تنتهج سياسة ترتكز على احترام مبادئ، وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

وأقامت سفارة الكويت في واشنطن حفل استقبالها السنوي بمناسبة العيد الوطني الـ56 لاستقلال الكويت والذكرى 26 ليوم التحرير والذكرى الـ11 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

إلى ذلك، أقامت سفارات الكويت لدى البرازيل والمملكة المتحدة حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ56 لاستقلال الكويت والذكرى 26 ليوم التحرير والذكرى الـ11 لتولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم.

back to top