بايرن يمطر مرمى أرسنال بخماسية ويقترب من ربع نهائي الأبطال

نشر في 17-02-2017
آخر تحديث 17-02-2017 | 00:04
ألكانتارا نجم بايرن محتفلاً بهدفه في مرمى أرسنال
ألكانتارا نجم بايرن محتفلاً بهدفه في مرمى أرسنال
قطع بايرن ميونيخ خطوة كبيرة نحو التأهل لربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي (التشامبيونز ليغ) بفوزه على ملعبه أليانز أرينا 5-1 على ضيفه أرسنال في ذهاب دور الـ 16.
وضع بايرن ميونيخ الالماني قدما في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه ارسنال الانكليزي 5-1، أمس الأول في ذهاب ثمن النهائي.

على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ وامام 70 الف متفرج، سجل الهولندي ارين روبن (11) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (53) والاسباني تياغو الكانتارا (56 و63) وتوماس مولر (88) اهداف النادي البافاري، والتشيلي الكسيس سانشيس (30) هدف ارسنال.

وواصل العملاق البافاري انتصاراته على ارضه، وحقق فوزه الـ16 على التوالي في المسابقات الاوروبية عندما اكرم وفادة ضيفه ارسنال.

وعانى لاعبو ارسنال في بداية المباراة وتلقوا هدفا مبكرا من روبن، لكنهم عادلوا قبل الاستراحة عبر هدافهم التشيلي الكسيس سانشيز.

ودفع ارسنال ثمن خروج قلب دفاعه الفرنسي لوران كوسيلني مصابا مطلع الشوط الثاني، فتلقى ثلاثة اهداف قاتلة في غضون 10 دقائق، ما حسم النتيجة للفريق البافاري.

وتكررت المواجهة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب خمس مرات اخرها في 2013، مع ارسنال الحالم بلقبه الاول، وأقصى بايرن خصمه من دور الـ16 في 2005 و2013 و2014، كما سحقه في دور المجموعات الموسم الماضي على ارضه بالنتيجة عينها 5-1.

وفي المواسم الستة الماضية، خرج ارسنال من دور الـ16، علما بانه بلغ نهائي 2006، بينما بلغ بايرن نصف النهائي في المواسم الثلاثة الماضية.

وترك المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم مولر على مقاعد البدلاء بسبب معاناته في هز الشباك هذا الموسم، قبل ان يفك نحسه في نهاية اللقاء ويسجل هدفه الثالث في المسابقة الاوروبية (مقابل هدف واحد في البطولة المحلية).

ولعب الكانتارا الى جانب البرازيلي دوغلاس كوستا وروبن، لمساندة المهاجم ليفاندوفسكي. وغاب عن بايرن متصدر البوندسليغا مدافعه جيروم بواتينغ والفرنسي فرانك ريبيري اللذان يتعافيان من اصابة في الكتف والفخذ تواليا.

وفي الطرف المقابل، دفع الفرنسي ارسين فينغر بالنيجيري اليكس ايوبي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين والالماني مسعود اوزيل وراء المهاجم سانشيز، بينما بقي الفرنسي اوليفييه جيرو بديلا، على غرار الحارس التشيكي بيتر تشيك الذي فضل عليه فينغر الكولومبي دافيد اوسبينا.

روبن يفتتح التسجيل

وافتتح بايرن التسجيل سريعا، بهدف رائع من روبن بيسراه من خارج المنطقة في المقص الايمن (11)، هو التاسع للالماني هذا الموسم.

وحصل ارسنال على ركلة جزاء بعد خطأ من ليفاندوفسكي ضد كوسيليني، صدها نوير في مواجهة سانشيز، ارتدت الى الاخير فهيأها لنفسه وسدد في المرمى (30)، مسجلا هدفه العشرين في جميع المسابقات، 17 منها في الدوري الانكليزي الذي يتصدر به ترتيب الهدافين.

وقبل ثوان على انتهاء الشوط لاول، كاد ارسنال يدخل غرف الملابس متقدما لولا براعة نوير في صد تسديدة اوزيل المنفرد.

ومني ارسنال بنكسة مطلع الشوط الثاني، بعد اصابة كوسيليني، فدخل بدلا منه البرازيلي غابرييل (49).

وبعدها بقليل، لعب الظهير فيليب لام عرضية جميلة قابلها ليفاندوفسكي برأسه من فوق المدافع الالماني شكودران مصطفي وتابعها الى يسار اوسبينا (53)، مسجلاً هدفه الـ24 لليفاندفوسكي هذا الموسم في جميع المسابقات.

وخاض القائد لام الذي سيعتزل نهاية الموسم، مباراته الـ103 مع بايرن في دوري الابطال، معادلا الرقم القياسي للحارس السابق اوليفر كان.

وفي غضون ثلاث دقائق، هبط مستوى ارسنال بشكل رهيب، وتلقى هدفا ثانيا بعد تمريرة رائعة بالكعب من ليفاندوفسكي الى الكانتارا سددها ارضية من داخل المنطقة الى يمين اوسبينا (56).

وتلاعب ليفاندوفسكي بأوسبينا قبل ان يسدد في العارضة من زاوية ضيقة، تابعها روبن في يد الدفاع من دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء (61).

ومن الركنية التالية، صد أوسبينا ببراعة رأسية للاسباني خافي مارتينيز (62)، لكن الفريق اللندني بقي محاصرا، واهتزت شباكه من تسديدة لالكانتارا من حدود المنطقة ارتدت من قدم السويسري غرانيت تشاكا الى داخل الشباك هدفا رابعا (63).

وبقي بايرن مسيطرا على مجريات المباراة حتى نهايتها عندما استغل خطأ دفاعيا فادحا، فلعب الكانتارا عرضية الى البديل مولر الذي سجل بيسراه ارضية وفجر فرحته في موسمه الصعب (88).

back to top