الصحف الإسبانية تهاجم «البرشا»

نشر في 16-02-2017
آخر تحديث 16-02-2017 | 00:00
غلاف صحيفة اس الإسبانيه
غلاف صحيفة اس الإسبانيه
أبرزت الصحف الإسبانية الهزيمة "الكارثية" التي مُني بها برشلونة أمس الأول برباعية نظيفة على يد مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، معتبرة أن إقصاء الفريق الكتالوني من البطولة صار شبه حتمي.

وأبرزت صحيفة "إلموندو ديبورتيفو"، على صفحتها الرئيسية، "كارثة" الرباعية النظيفة أمام "بي إس جي"، معتبرة أن برشلونة بدا فريقا "بلا روح" سقط سقوطا "مدويا".

واعتبرت الصحيفة أن إقصاء البرسا من "التشامبيونز ليغ" صار شبه حتمي، مشيرة إلى أن "برسا بدا بلا كبرياء ولا قوة ولا فن كرة قدم، ولم يعد بوسعه سوى المراهنة على حدوث أكبر معجزة أوروبية في تاريخه".

وأضافت أن "هذا ليس أداء البرسا" المعتاد، مشيرة إلى أن المباراة "بدت وكأنها نهاية مرحلة"، في الوقت الذي أثنت على مدرب باريس سان جرمان، الإسباني أوناي إيمري، على حساب لويس إنريكي، الذي "تعرض للضرر على المستوى التكتيكي والنفسي" وقدم "أسوأ صورة منه، سواء داخل الملعب أو خارجه".

من جانبها، وصفت صحيفة "آس" ما حدث على ملعب "حديقة الأمراء" بـ"الخسارة الشاملة"، حيث "اجتاح بي إس جي البرسا من البداية للنهاية حتى بات الإقصاء جاهزا".

وأبرزت الصحيفة الـ"18 كرة التي أهدرها" نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي و"المهانة" التي تعرض لها الفريق. أما صحيفة ماركا، فأبرزت على صفحتها الرئيسية الفوز الذي حققه مدرب باريس سان جيرمان تحت عنوان "إيمري يدمر البرسا"، دون أن تنسى الأداء العظيم الذي قدمه لاعب "بي إس جي"، الأرجنتيني أنخل دي ماريا: "أنخل يفتح باب الجحيم".

ووصفت الصحيفة هزيمة برشلونة بأنها حادث "غرق" لم يفلت منه سوى حارس المرمى الألماني مارك-أندريه تير شتيجن، الذي تجنب "تدهور الوضع أكثر من ذلك".

back to top