مهمة شبه مستحيلة لـ «المدفعجية» في بافاريا

نشر في 15-02-2017
آخر تحديث 15-02-2017 | 00:03
No Image Caption
يحل أرسنال الإنكليزي ضيفاً على بايرن ميونيخ الألماني الليلة في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسيسعى المدفعجية إلى الثأر لهزائم الأعوام الأخيرة أمام الفريق البافاري.
يبدو بايرن ميونيخ الالماني مرشحا للتفوق على ضيفه ارسنال الانكليزي، الليلة في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتتكرر المواجهة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب خمس مرات، اخرها في 2013، مع ارسنال الانكليزي الحالم بلقبه الاول. وأقصى بايرن خصمه من دور الـ16 في مواسم 2005 و2013 و2014، كما سحقه في دور المجموعات الموسم الماضي على ارضه 5-1.

وفي المواسم الستة الماضية، خرج أرسنال من دور الـ16، علماً بأنه بلغ نهائي 2006.

وحقق بايرن 15 فوزا متتاليا على ارضه في المسابقات الاوروبية، وستحمل مواجهة الليلة الرقم 11 مع ارسنال على ارضه، ووصل الفريق البافاري في المواسم الثلاثة الماضية الى الدور نصف النهائي، اخرها امام اتلتيكو مدريد.

في المقابل، لم تجنب صدارة ارسنال لمجموعته امام باريس سان جرمان الفرنسي القوي، مواجهته فريقاً من الوزن الثقيل في ثمن النهائي، اذ حل بايرن ثانيا امام اتلتيكو مدريد الاسباني.

ويعول مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر على التشيلي اليكسيس سانشيس، متصدر ترتيب الهدافين في البرميرليغ (17 هدفا) وصاحب هدفي الفوز على هال السبت الماضي.

بيد ان صانع الالعاب مسعود ازيل يبدو بعيدا عن مستواه راهنا، اذ لم يسجل منذ ديسمبر، ورأى فينغر ان "الوقت قد حان ليسجل مجددا، شعرت بانه لم يكن واثقا بنفسه (ضد هال)".

وبدا مدافع "المدفعجية" الالماني شكودران مصطفي واثقا: "إذا قدمنا افضل ما نملك، يمكننا الفوز على بايرن".

وفاز ارسنال على بايرن 2- صفر في ميونيخ في 2013، لكنه فشل بالتأهل لخسارته ذهابا على ارضه 1-3، وفي هذا العام توج بايرن باللقب. وعلق فينغر: "لقد فزنا هناك، وأشعر اننا نملك فرصة التأهل".

إصابة ألونسو

وتعرض لاعب وسط بايرن الاسباني تشابي ألونسو (35 عاما) لاصابة في ركبته خلال حصة تدريبية أمس الأول.

وفي حال عدم تمكن ألونسو من المشاركة في مباراة ثمن النهائي، سيضاف ذلك الى معاناة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مع الاصابات في صفوفه، اذ انه سيخوضها في غياب مدافعه جيروم بواتينغ والفرنسي فرانك ريبيري اللذين يتعافيان من اصابة في الكتف والفخذ تواليا.

وبرغم صدارته المريحة في البوندسليغا، لم يكن بايرن مقنعا في الاسابيع الماضية، واحتاج الى هدفين متأخرين لتخطي اينغولشتات المتواضع السبت.

ولا يزال مهاجمه توماس مولر بعيدا عن مستواه، اذ سجل هدفا يتيما في 17 مباراة في الدوري، بيد انه يعول على نجاعة هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 23 هدفا في مختلف المسابقات.

وقال ليفاندوفسكي: "يجب أن نسجل هدفا على الأقل وألا تهتز شباكنا، كي تكون أمسية جيدة لنا".

back to top