الملكي يخشى مفاجآت نابولي في «البرنابيو»

نشر في 15-02-2017
آخر تحديث 15-02-2017 | 00:03
No Image Caption
يسعى ريال مدريد إلى الاستفادة من حالته المميزة في الآونة الأخيرة والتغلب على ضيفه نابولي، اليوم في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
يخضع ريال مدريد حامل اللقب لاختبار صعب اليوم في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، عندما يستقبل نابولي الايطالي صاحب الهجوم القوي.

يحتل نابولي المركز الثالث في صدارة الدوري الايطالي بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، الا انه صاحب اقوى هجوم (57 هدفا في 24 مباراة) في "سيري أ"، في ظل التألق المستمر للبلجيكي دريس مرتنس صاحب 13 هدفا في آخر 10 مباريات.

ولم يذق نابولي طعم الخسارة في آخر 18 مباراة له في جميع المسابقات، ويقدم لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري أداء جماعيا لافتا، برغم انتقال هدافه السابق الارجنتيني غونزالو هيغواين الى يوفنتوس، وقد يعول ساري على المهاجم البولندي العائد من اصابة قوية اركاديوش ميليك.

برغم كل ذلك، يبدو ريال مدريد مرشحا لفرض واقعيته على ضيفه الايطالي في ملعب "سانتياغو برنابيو"، اذ يتصدر الدوري الاسباني بفارق نقطة عن غريمه برشلونة ويملك مباراتين مؤجلتين، كما حقق رقما قياسيا محليا هذا الموسم بخوضه 40 مباراة متتالية من دون خسارة، ولم يخسر في 11 مباراة متتالية في دوري الابطال.

وحسم ريال مدريد، المتوج 11 مرة (رقم قياسي)، لقبيه الاخيرين في البطولة على حساب جاره اتلتيكو مدريد، في 2014 بعد التمديد وفي 2016 بركلات الترجيح.

التقى الفريقان مرة واحدة قاريا في الدور الاول من نسخة 1988 عندما كانت البطولة تحت اسم كأس الاندية الاوروبية البطلة، وبعد التعادل 1-1 في نابولي، فاز ريال ايابا 2-صفر وتأهل للدور التالي.

ويرى المهاجم الاسباني خوسيه كايخون الذي حمل ألوان ريال مدريد سابقا، انه حان الوقت ليكشر نابولي عن انيابه: "ستكون عودة مميزة لبرنابيو، هذا منزلي وسأظهر دائما امتناني للمشجعين".

وتابع: "نحن في حالة تصاعدية، ولدينا الكثير من اللاعبين الشبان. نريد ان نتقدم خطوة ونصبح بين كبار أوروبا".

وحل ريال مدريد ثانيا في مجموعته ضمن الدور الاول بفارق نقطتين خلف بوروسيا دورتموند الالماني، في حين تصدر نابولي مجموعته بفارق 3 نقاط امام بنفيكا البرتغالي.

احتمال غياب رونالدو

لكن مهمة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قد تكون شاقة في حال غياب هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم. وتدرب رونالدو أمس الأول بعيدا عن باقي اللاعبين، وسط تقارير صحافية عن تعرضه لإصابة طفيفة في الفخذ اليمنى خلال الفوز على اوساسونا (3-1) السبت الماضي في الدوري المحلي.

وفي حال مشاركته، ستكون امام رونالدو فرصة تعزيز رقمه القياسي كأفضل هداف في تاريخ دوري ابطال أوروبا (96 هدفا حاليا).

الى ذلك، شارك الجناح الويلزي غاريث بايل غداة التحاقه مجددا بالفريق، في التدريب بشكل معتاد، لكن لم يعرف بعد ما اذا كان سيخاطر بزجه بعد غياب ثلاثة اشهر عن المنافسات بسبب اصابة وعملية في كاحله الايمن.

وفي حال تعرض فريق زيدان لأي "دعسة" ناقصة اليوم تحت انظار الارجنتيني دييغو مارادونا اسطورة نابولي السابق، فستكون الفرصة سانحة لفريق الجنوب الايطالي ليضرب بقوة على ملعبه "سان باولو"، بحسب ما أضاف كايخون: "سان باولو رائع، هو لاعبنا الثاني عشر".

وسيعود زيدان بالذكرى الى مبارياته ضد نابولي عندما كان لاعبا في صفوف يوفنتوس، اذ لم يخسر امام "بارتينوبي" في 6 مباريات.

لكن قلب الدفاع سيرخيو راموس حذر قائلا: "نابولي خصم قوي ويمر بفترة جيدة، سنحاول الحفاظ على نظافة شباكنا، كي تكون رحلتنا سهلة الى أرضهم".

back to top