الجارالله: إجراءات إيرانية ضد المسيئين للأمير

• «أي تعزيزات على حدودنا مع العراق تأتي من باب الحذر»
• نفى صفقة «القرن» المتعلقة بشراء أسلحة من كرواتيا

نشر في 14-02-2017
آخر تحديث 14-02-2017 | 00:14
صورة ضوئية عن خبر «الجريدة» أمس الأول
صورة ضوئية عن خبر «الجريدة» أمس الأول
تأكيداً لما نشرته «الجريدة»، في عدد أمس الأول، من أن مكتب المرشد الأعلى السيد علي خامنئي، أمر باتخاذ إجراءات فورية ضد المسيئين لمقام أمير البلاد سمو الشيخ صباح الأحمد، أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن إيران ترفض تلك الإساءات التي مست المقام السامي، كاشفاً أن «طهران ستتخذ إجراءات بحق هؤلاء المسيئين».

على صعيد آخر، وفي تصريح على هامش حفل إطلاق المنظمة الدولية للهجرة في الكويت فيلماً وثائقياً بعنوان «بكلماتهم وأصواتهم» في مكتبة الكويت الوطنية، أمس الأول، ذكر الجار الله أن سمو الأمير تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، شدد خلاله الأخير على التزام الولايات المتحدة بأمن الكويت واستقرارها وسلامتها، كما أكد التزام بلاده بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالوضع بين العراق والكويت.

اقرأ أيضا

وأكد أن الوضع على الحدود الكويتية - العراقية، «طبيعي، وسيبقى طبيعياً بيقظة أبناء الكويت وحرصهم ودعمهم»، مستدركاً: «إذا كانت هناك أي تعزيزات فهي من باب الحيطة والحذر والاستعداد».

ومن الالتزام الأميركي إلى البريطاني، قال الجارالله إنه التقى الجمعة الماضية وزير الدولة في المملكة المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، «واستمعت بكل وضوح منه إلى التزام بلاده القاطع بأمن الكويت واستقرارها»، نافياً سماعه بما أسمته بعض الصحف الكرواتية بصفقة «القرن» المتعلقة بشراء الكويت أسلحة من كرواتيا.

back to top