سان جرمان يتسلح بإيمري و«حديقة الأمراء» لفك عقدة برشلونة

نشر في 14-02-2017
آخر تحديث 14-02-2017 | 00:04
No Image Caption
يسعى نادي باريس سان جرمان الفرنسي إلى فك عقدة برشلونة الإسباني، وذلك عندما يستضيفه الليلة في ذهاب ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
يلتقي باريس سان جرمان الفرنسي مع ضيفه برشلونة الاسباني الليلة في قمة نارية على ملعب "حديقة الامراء" في العاصمة باريس ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، حيث يأمل المضيف ومدربه الاسباني اوناي ايمري، قطع شوط كبير لفك عقدة الفريق الكتالوني.

ويشكل الفريق الكتالوني عقدة للنادي الباريسي منذ آلت ملكيته إلى هيئة "قطر للاستثمارات الرياضية" عام 2011، حيث التقيا مرتين في الدور ربع النهائي وكان التأهل من نصيب برشلونة.

ففي موسم 2012-2013 خرج باريس سان جرمان دون ان يخسر امام برشلونة (2-2 ذهابا في باريس و1-1 اياب في برشلونة، وتأهل الاخير لتسجيله اكثر خارج قواعده)، ثم خسر ذهابا وايابا موسم 2014-2015 (1-3 في باريس و2-صفر في برشلونة).

والتقى الفريقان في دور المجموعات في الموسم ذاته، وفاز الفريق الباريسي 3-2 على ارضه وخسر 1-3 في الكامب نو.

كما ان السجل الشخصي لايمري امام برشلونة ضعيف جدا، ففي 23 مواجهة له مع اشبيلية، حقق فوزا واحدا فقط، وكان في الدوري الموسم الماضي.

وتعاقد باريس سان جرمان مع ايمري الصيف الماضي خلفا للوران بلان على امل تجسيد نجاحاته في الدوري الاوروبي مع اشبيلية (قاده الى اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة) ومساعدة ممثل العاصمة الفرنسية على تخطي دور ربع النهائي الذي خرج منه في المواسم الاربعة الاخيرة.

لكن انهاء باريس سان جرمان لدور المجموعات في المركز الثاني خلف ارسنال الانكليزي وضع النادي في موقف صعب، لأنه اضطر الى مواجهة احد ابطال المجموعات، فكان نصيبه بطل اسبانيا مجددا، وبات مطالبا بتخطيه لبلوغ ما حققه في الاعوام الاربعة الاخيرة الا وهو الدور ربع النهائي.

تفاؤل المعسكر الباريسي

ويسود تفاؤل كبير المعسكر الباريسي عقب البداية القوية في العام الحالي، حيث حقق النادي 10 انتصارات وتعادل مرة واحدة في مبارياته الـ11 الاخيرة في مختلف المسابقات.

ويحتل باريس سان جرمان حاليا المركز الثاني في الدوري الذي يحمل لقبه في الاعوام الاربعة الاخيرة، بفارق 3 نقاط خلف موناكو المتصدر. ويعول الفريق الباريسي على معنويات لاعبيه العالية وسجله الرائع على ملعبه في المسابقة القارية، حيث خسر مرة واحدة في العقد الاخير.

غياب تياغو موتا

ويخوض باريس سان جرمان المباراة في غياب لاعب وسطه الدولي الايطالي تياغو موتا الذي دافع عن الوان برشلونة سابقا ايضا، وذلك بسبب الايقاف، لكن ايمري يملك الاسلحة اللازمة لتعويض غيابه في مقدمتها الدولي الواعد ادريان رابيو، اضافة الى الارجنتيني انخل دي ماريا والوافد الجديد الالماني يوليان دراكسلر، الى جانب تألق مهاجمه الدولي الاوغورياني ادينسون كافاني الذي سجل 25 هدفا في الدوري هذا الموسم.

ولن يكون برشلونة لقمة سائغة امام الباريسيين على الرغم من تذبذب مستوى النادي نسبيا هذا الموسم، لكنه بدوره عاد بقوة وحجز بطاقته الى المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية للعام الرابع على التوالي، وعلى حساب اتلتيكو مدريد العنيد، ثم سحق مضيفه ومنافسه المستقبلي في النهائي الافيس بنصف "درزن" من الاهداف في الدوري.

وخسر برشلونة مرة واحدة فقط في مبارياته الـ22 الاخيرة، لكنه تلقى ضربة موجعة السبت باصابة مدافعه الايمن اليكس فيدال في كاحله وسيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

ويغيب ايضا لاعب وسطه الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بسبب اصابة في الفخذ، لكن صفوفه تشهد عودة القائد جيرار بيكيه والبرازيلي رافينيا الذي سيضطر الى وضع قناع وقائي بعد تعافيه من كسر في الانف.

ويعول برشلونة، الذي لا يزال ينافس على الجبهات الثلاث (الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا) على ثلاثيه الهجومي الضارب الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز.

وتحفل المباراة بمواجهة "الأصدقاء" الأميركيين الجنوبيين: ميسي ومواطنه دي ماريا، نيمار ومواطنيه تياغو سيلفا وماكسويل وماركينيوس ولوكاس، سواريز ومواطنه كافاني، وكلاهما يتصدر لائحة الهدافين (18 هدفا للاول في الليغا، و25 للثاني في الدوري الفرنسي).

بنفيكا يواجه دورتموند

ويلعب الليلة أيضاً بنفيكا البرتغالي بطل عامي 1961 و1962 مع بوروسيا دورتموند بطل 1997 في مواجهة متكافئة نسبيا.

ويعول بنفيكا على عاملي الارض والجمهور لحسم المواجهة الاولى على ملعب النور في لشبونة، واستغلال المعنويات المهزوزة للاعبي الذي تعرضوا لخسارة قاسية امام دارمشتات صاحب المركز الاخير في الدوري 1-2.

بيد ان الفريق الالماني ابلى البلاء الحسن في المسابقة القارية، وتصدر مجموعته امام ريال مدريد حامل اللقب، وبالتالي لن يكون صيدا سهلا لبنفيكا متصدر الدوري في بلاده، والذي يدخل المباراة بعد فوزه الكبير على ضيفه اروكا 3- صفر.

وتقام مباراتا الاياب في 8 مارس المقبل في الكامب نو و"سيغنال ايدونا بارك" تواليا.

back to top