ترامب طردنا وشعبه يحبنا!

نشر في 11-02-2017
آخر تحديث 11-02-2017 | 00:10
 د. عبدالله محمد الصالح أوفى ترامب بعهده في الحملة الانتخابية بـ«طرد المسلمين»، فكان أولى جرائمه منع دخول رعايا سبع دول ذات غلبية ساحقة من المسلمين، وهو يتذرع في ذلك حمايةً لنفسه من تهمة العنصرية بأنه يمارس صلاحياته الدستورية كما فعل سلفه أوباما في منع اللاجئين العراقيين ستة أشهر سنة ٢٠١١، ولكن الفرق بين الحكيم والمعتوه أن أوباما حدد مدة المنع وقصرها على طالبي اللجوء فقط، أما المعتوه ترامب فقرر منع طالبي اللجوء والمهاجرين وحاملي جوازات الدول السبع من دخول بلاده، في مخالفة صريحة لقانون الهجرة الأميركي لسنة ١٩٦٥.

وزعم ترامب أن رعايا الدول السبع الممنوعة يشكلون خطراً على الأمن الأميركي، وهو بهذا يستحق نيل «الأوسكار» في الحمق، إذ إنه لم يصدر عن أي من رعايا العراق وإيران وسورية والصومال والسودان وليبيا واليمن أي تهديد على الأراضي الأميركية! وتشير الدراسات إلى أن احتمالية وقوع حادث إرهابي من لاجئ في أميركا هي بنسبة ١ من ٣.٦٤ مليارات في السنة! وللعلم فإن أكثر من ٣.٢٥ ملايين لاجئ مقيم في أميركا منذ سنة ١٩٧٥ إلى ٢٠١٥، ومن بين هذه الملايين صدر من ٢٠ لاجئاً فقط حوادث إرهابية لم ينجح منها إلا ثلاثة فقط دون وقوع قتيل أميركي واحد، وهو ما يعادل ٠.٠٠٠٦٢٪ من إجمالي اللاجئين!

والمفاجأة أيها الخليجيون أنه في نفس السنوات ما بين ١٩٧٥ إلى ٢٠١٥ قُتِل 2683 أميركياً على يد بعض الخليجيين، إي والله ورب الكعبة، هذه دراسات علمية عن جرائمنا «ومهما كان فأنا أحبكم لا تحاتون»! وحتى يطمئن الخليجيون فإننا لسنا على قائمة الممنوعين من دخول أميركا، ولن نكون على خط نار ترامب مادامت أراضينا فائضة بالذهب الأسود، الله يطول عمره!

ولم تتوقف الحملة ضد ترامب على تفاعل المسلمين عبر مواقع التواصل واللجوء إلى صديقنا صاحب المرجلة «الهاشتاق» لنفرغ فيه كل غضبنا على العالم، فأحمده سبحانه أن سخر لنا غير المسلمين ليقوموا بتظاهرات عارمة في كل أرجاء المعمورة منددين بقرارات ترامب العنصرية الفاشية، وبالغوا في دفاعهم عنا لدرجة أنهم رفعوا الأذان في كنائسهم، وخطّوا لافتات الترحيب والحب لكل مسلم قادم إلى ديارهم، ويعلم الله أنني كنت أتابع المشهد النبيل من إخواني الأميركان وأنا أقول «يا رب تهدي المسلمين ألا يدعو على غيرهم في صلاتهم وفي خطب الجمعة، ونبدل دعوات الويل والثبور الى دعوة للحب والسلام بين أبناء آدم وحواء».

back to top