النيابة المصرية تستدعي أبوتريكة بتهمة تمويل «الإخوان»

نشر في 08-02-2017
آخر تحديث 08-02-2017 | 00:00
 لاعب كرة القدم المعتزل محمد أبوتريكة
لاعب كرة القدم المعتزل محمد أبوتريكة
أمرت النيابة العامة المصرية، أمس، باستدعاء لاعب كرة القدم المعتزل، محمد أبوتريكة، للتحقيق معه على ضوء الحكم الصادر أخيرا من محكمة الجنايات، والمتضمن إدراجه وأكثر من 1500 آخرين من قيادات وعناصر جماعة «الإخوان المسلمين»، على قوائم الإرهابيين وفقا لقانون الكيانات الإرهابية.

وقال مصدر قضائي لـ «الجريدة» إن «التحقيق لا يشمل أبوتريكة وحده»، مشيرا إلى أن نيابة أمن الدولة العليا أصدرت إنابة قضائية (تفويضا) للنيابات على مستوى مصر، لاستدعاء جميع الأسماء الذين شملهم الحكم بالإدراج في قوائم الإرهابيين، لاستجوابهم فيما هو منسوب إليهم من تمويل أنشطة «جماعة الإخوان» الإرهابية المناهضة للدولة، والتي تعمل على زعزعة الاستقرار فيها.

كانت لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان، سبق أن أصدرت قرارات بالتحفظ على أموال وممتلكات جميع من شملهم حكم محكمة الجنايات الصادر في يناير الماضي، وعددهم 1532 متهما، في ضوء ما تبين من تملكهم لمؤسسات وكيانات اقتصادية تتبع «جماعة الإخوان» وتساهم في تمويل أنشطتها المناهضة للدولة.

يشار إلى أن اللاعب المصري الملقب بـ «أمير القلوب»، شارك في عدة أنشطة خيرية خلال مسيرته، منها مباراة ودية كبرى «ضد الفقر» في ألمانيا عام 2005 بجانب 40 أسطورة من لاعبي كرة القدم في العالم، وتطوع أيضا لمساعدة برنامج «الأغذية العالمية في محاربة الجوع» عبر إعلان تلفزيوني يركز على مأساة وفاة حوالي 25 ألف شخص يوميا من الجوع بينهم 18 ألف طفل، ورفض الحصول على مبلغ قدره «50 ألف يورو» من أمير الكويت في مباراة لافتتاح ملعب جابر الدولي.

يذكر أن أبوتريكة يعمل الآن عضوا في فريق التحليل بإحدى الفضائيات القطرية، وكان آخر ظهور له على شاشتها في تحليل مباريات بطولة الأمم الإفريقية التي انتهت الأحد الماضي، ومازال اللاعب موجودا هناك حتى الآن.

back to top