وجوم وإحباط بعد ضياع «الفرحة»

نشر في 07-02-2017
آخر تحديث 07-02-2017 | 00:00
ساد الإحباط والوجوم على وجوه آلاف المصريين الذين تجمعوا في الساحات العامة بالقاهرة مساء أول امس الأحد، أملا في الاحتفال بـ "فرحة" إحراز منتخب بلادهم لقب كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم.

وتجمع آلاف المصريين أمام 4 شاشات عملاقة نصبت في الهواء الطلق في ساحة كبرى بضاحية 6 اكتوبر في غرب العاصمة المصرية، حاملين الأبواق والأعلام المصرية، ومنهم المهندس أيمن أبوالنور (30 عاما) مع زوجته وطفليه.

وقال أبوالنور لوكالة فرانس برس، وهو يهم بالمغادرة بحزن بالغ: "كنا نحتاج لأي شيء يفرحنا. مشكلتنا اننا حاليا لا نجد ما يسعدنا. كلنا تمسكنا بأمل الفوز ببطولة كأس الأمم".

وتابع: "أنا مصدوم. أملي في الفوز زاد بعد هدف التقدم، لكن كل شيء انهار في الشوط الثاني"، فيما كانت ابنته حياة (عامان) تلوح بعلم مصري صغير.

وقالت الطبيبة فلة الندى محمد: "أنا متضايقة جدا. المباراة كانت سيئة جدا، والمنتخب (المصري) لم يلعب بشكل جيد"، مضيفة "الشوط الأول كان رائعا لنا، ولكن الشوط الثاني بدا أننا لم نكن نلعب من الأساس".

وغادر الآلاف الساحة بصمت ووجوم وإحباط، وسكتت أصوات أبواق "فوفوزيلا" التي كانت تصدح خلال المباراة، لاسيما بعد هدف التقدم. وكانت هذه الأجواء معاكسة للتفاؤل الذي ساد قبل المباراة وجسده أبواق السيارات وتلويح المئات بالأعلام في الشوارع.

back to top