المحافظات تدشن احتفالاتها بالأعياد الوطنية: تجديد الولاء للقيادة والانتماء للوطن

نشر في 30-01-2017
آخر تحديث 30-01-2017 | 00:00
أقامت محافظات البلاد الست، أمس، مراسم رفع العلم إيذانا بإطلاق احتفالاتها بالذكرى الـ11 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم وذكرى العيد الوطني الـ56 وعيد التحرير الـ26.

وأكد محافظ حولي الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف أن الكويت شهدت خلال سنوات تولي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الحكم نهضة تنموية شاملة ترتكز على مجموعة من المشاريع الضخمة، مبيناً أن سموه رغم مسؤولياته ومشاغله الكبيرة، لم يغفل أهمية بناء المجتمع الكويتي من الداخل والحفاظ على وحدته وتماسكه في ظل الظروف الاقليمية التي تعصف بالمنطقة.

وقال النواف، في كلمته خلال الاحتفال بمراسم رفع العلم داخل مبنى المحافظة، إن النهضة التنموية التي حققها سموه جاءت من خلال تنمية النشء والتركيز على غرس الروح الوطنية لدى الشباب وإعطائهم فرصة للانطلاق نحو المستقبل وتذليل جميع المعوقات التي يتعرضون لها في حياتهم، معتبراً الذكرى السنوية للاستقلال والتحرير «فرصة لتجدد الإيمان بصنع مستقبل مشرق للاجيال القادمة بتكاتف ابناء الشعب الكويتي المخلص تاركين خلف ظهورهم كل الخلافات مجتمعين على كلمة واحدة، هي الكويت».

كويت المحبة

من جانبه، قال محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد «إننا في هذا اليوم الأغر نرفع راية الوطن عالية خفاقة إيذانا ببدء احتفالات كويت المحبة كويت الخير وكويت السلام بأعيادها الوطنية».

وأضاف الخالد، في كلمته بمناسبة احتفال المحافظة بمراسم رفع العلم، أن هذه الاحتفالات تبدأ بالذكرى الميمونة الحادية عشرة لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم وصولا الى الاحتفال بذكرى الاستقلال الـ56 وذكرى التحرير الـ26.

وتوجه بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أبناء وبنات المحافظة بأسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام صاحب السمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، وإلى عموم الشعب الكويتي الأبي، داعياً المولى القدير أن يحفظ الكويت الحبيبة واحة أمن وأمان ويحقق لها المزيد من التقدم والرفعة والازدهار في ظل القيادة الملهمة لسمو أمير البلاد وأن يعيد امثال هذه المناسبات العزيزة على كويتنا الحبيبة وقد تحققت الآمال بالمزيد من التطور والتقدم والرفعة على الصعيدين الاقليمي والعالمي.

قيادة حكيمة

ودشنت محافظة الفروانية احتفالاتها برفع علم الوطن، حيث أعرب المحافظ الشيخ فيصل الحمود المالك، في تصريح بهذه المناسبة، عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات والولاء لسمو أمير البلاد نيابة عن أهالي المحافظة، من مواطنين ومقيمين وجميع العاملين فيها، داعياً أن يحفظ البلاد في ظل القيادة الحكيمة لسموه والتي نستلهم منها أسمى معاني الوطنية.

وقال الحمود إن «احتفالنا اليوم برفع العلم يمثل رمزا للوحدة بين كافة أبناء الوطن وتجديدا للولاء للقيادة والانتماء للوطن الغالي وتأكيدا على الحب والولاء لمكانة العلم ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى شامخا خفاقا قويا كشموخ وقوة ووحدة أبناء الشعب الكويتي»، لافتاً إلى أن رفع العلم «يعكس فرحتنا كشعب واحد بمرور 11 عاما على تولي صاحب السمو أمير البلاد مقاليد الحكم».

وأكد أن «سموه مثال يحتذى به في حكمته وقدرته على تحقيق الوحدة الوطنية في ظل الصراعات التي تواجه العديد من الدول المجاورة»، مشيرا إلى أن «لسموه في كل موقع من المسؤولية بصمة مهمة كما أن له في كل عمل انجازا بارزا وفي كل علاقة لمسة إنسانية».

مسيرة تاريخية

من جانبه، قال محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا إن هذه الاعياد «تذكرنا بعبق الماضي الخالد ومسيرة الكويت التاريخية الحافلة باهم المحطات والمعالم المشرقة ابتداء من النضال الوطني لترسيخ الديمقراطية وبناء المؤسسات والدستور والعدالة الاجتماعية والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد».

وأضاف المهنا، في كلمة بمناسبة رفع العلم بمبنى المحافظة بحضور عدد من اعضاء البعثات الدبلوماسية والسفراء وأهالي المحافظة، أن مسيرة التنمية والتقدم الكويتية تمثل نموذجا رائدا للمسيرة المشرفة والطموحة، متمثلة في الإنجازات العظيمة والحضارية التي شهدتها الكويت على مر السنين.

ورفع المهنا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد والحكومة الرشيدة بالأعياد الوطنية.

الثبات على القيم

من جانبه، أعرب محافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الأمير في كلمته خلال مراسم رفع العلم عن أسمى آيات التبريكات والتهاني لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وإلى كل المواطنين والمقيمين بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وقال محافظ الجهراء، في كلمة خلال مراسم رفع العلم: «إننا نتلمس في هذه الأيام المباركة جوانب الفخر والعزة بأجدادنا وشبابنا، ونستمد منهم الثبات على قيم الخير والحق والتضحية»، مؤكدا سعيه إلى تحقيق الرقي والتطوير والعمل على أن ينعم الجميع بحياة ملؤها الاطمئنان والراحة والرفاهية في المحافظة.

الوحدة الوطنية

بدوره، أكد محافظ مبارك الكبير الفريق أول متقاعد احمد الرجيب ان شعار المحافظة في احتفالية رفع العلم «الكويت ولائي وانتمائي» يهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية في المجتمع.

وقال الرجيب، في تصريح للصحافيين عقب انتهاء مراسم رفع العلم في المحافظة، إن «الكويت هي الولاء والانتماء وهي البيت الذي نحتمي فيه وندافع عنه وهذا هو منطلق شعار المحافظة هذا العام»، مشيرا إلى أن الوحدة الوطنية هي الدرع الواقية للوطن من أية مخاطر تحيط به.

وأضاف أن لدى المحافظة العديد من الفعاليات التي ستقيمها لاهالي المحافظة، منها ماراثون لمسافة 3 كيلومترات، إلى جانب احتفالية في حديقة منطقة العدان وأوبريت في فندق الجميرا، مؤكداً سعيه جاهدا إلى سد أي نقص في المحافظة من خلال تعاونه مع كل الجهات المعنية، لاسيما في موضوع مستشفى خاص للمحافظة الذي سيكون في منطقة صبحان، وعلى مساحة 500 ألف متر مربع.

back to top