الأمير يرفع العلم في قصر بيان

ولي العهد: قلوب أهل الكويت تزخر بالحب لقائد نهضتنا
المدفعية أطلقت 21 طلقة ترحيباً بسموه
الغانم: نؤكد الولاء لقيادتكم الحكيمة وسعيكم إلى إعلاء الوطن

نشر في 30-01-2017
آخر تحديث 30-01-2017 | 00:15
بحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، احتفل في قصر بيان صباح أمس بمراسم رفع العلم بمناسبة مرور إحدى عشرة سنة على تولي صاحب السمو أمير البلاد الحكم، والاحتفال بمرور ستة وخمسين عاما على ذكرى الاستقلال، ومرور ستة وعشرين عاما على ذكرى تحرير الكويت.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، والشيخ جابر العبدالله، والشيخ فيصل السعود، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، وسمو الشيخ ناصر المحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، والوزراء والمستشارون وكبار المسؤولين بالدولة وكبار القادة بالجيش والشرطة والحرس الوطني والإدارة العامة للاطفاء.

ووصل موكب سموه إلى مكان الحفل حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيب بسموه كما استقبل سموه بكل حفاوة وترحيب من قبل أبنائه من منتسبي الجيش والشرطة والحرس الوطني ثم قام سموه برفع علم الدولة وتم عزف النشيد الوطني.

تلقى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد برقية تهنئة من أخيه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد هذا نصها:

في الذكرى الحادية عشرة لتولي سموكم سدة الحكم في وطننا الغالي يطيب لي أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني وأعز التبريكات بهذه المناسبة السعيدة التي تزخر فيها قلوب أهل الكويت بمشاعر الحب والولاء نحو سموكم مقرونة بالبهجة والوفاء.

وإذ نتضرع جميعا بأصدق الابتهال والدعاء إلى المولى عز وجل أن يكلأ سموكم بحفظه ورعايته ويمن عليكم بالعمر المديد وأن يديم على سموكم نعمة الصحة والعافية فإننا نسأله سبحانه وتعالى أن يمد سموكم بعون من لدنه حتى يكلل عهدكم المجيد بتحقيق جميع ما تصبون إليه سموكم من بلوغ وطننا العزيز ذرى المجد والعلياء في إطار نهضة تنموية شاملة تفيض بخيرها العميم على الشعب الكويتي الكريم في ظل المزيد من الأمن والأمان والاستقرار متوجا بالوحدة الوطنية الصلبة في كنف القيادة الحكيمة لسموكم راعيا لمسيرتنا ونهضتنا وأبقاكم ذخرا للبلاد وقائدا للعمل الإنساني.

ذكرى عطرة

من جانب آخر، تلقى صاحب السمو برقية تهنئة من أخيه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم التالي نصها:

مع إطلالة عهد جديد مع تجدد البيعة المباركة لسموكم في ذكراها السنوية العطرة وتوليكم سدة إمارة البلاد التي نجدها مناسبة عزيزة على نفوسنا جميعا وفرصة طيبة لتأكيد الولاء لقيادتكم الحكيمة وسعيكم الدؤوب لإعلاء شأن الوطن العزيز والنهوض به وبمقدراته وتنميته والدفاع عنه في المحافل الدولية واستذكارا بهذه المناسبة العزيزة على قلوب أهل الكويت للمنجزات الوطنية التي حققتها الكويت في مختلف الميادين وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل قيادة سموكم الحكيمة الراعية لهذا البلد وبسواعد أبناء شعبنا الوفي المعطاء الذين سطروا صفحة جديدة في تاريخنا المعاصر لتحتل الكويت مكانة مميزة ومشرفة على خريطة العالم الحديث المتطور ويشار إليها بالبنان وإزاء هذه المناسبة العزيزة فإنه يشرفني يا صاحب السمو باسمي ونيابة عن إخواني أعضاء السلطة التشريعية بمجلس الأمة أن نرفع بكل فخر واعتزاز إلى مقام سموكم تهنئة صادقة صادرة من أعماق الوجدان نشفعها بصادق الابتهال الى المولى جل جلاله أن يحفظ سموكم لنا ولكويت العز والفخر بعين عنايته ويغدق عليكم بموفور الصحة والهناء والعافية مع طول البقاء ويبقيكم سندا وذخرا لهذا البلد المعطاء وأن يفيء على وطننا العزيز من فيض آلائه وجزيل نعمه أمنا لا يبلى ورخاء لا ينفد وعزا لا يبيد ويوفقكم إلى ما فيه خير وطننا العزيز وعزته وسؤدده.

قيادة رشيدة

كما تلقى صاحب السمو برقية تهنئة من أخيه سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني جاء نصها كالتالي:

يطيب للحرس الوطني قادة وقوات أن يرفع إلى مقام سموكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة مرور إحدى عشرة سنة على تولي سموكم مسند الإمارة حيث حلت بمقاليد حكم البلاد بركات قيادتكم الرشيدة بما حققتموه من أمجاد رائعة وانجازات عظيمة وما بذلتموه من جهود مباركة مخلصة أدامكم الله ربانا لسفينة وطننا العزيز وقائدا لمواطنيكم المحبين ومتعكم بموفور الصحة والعافية وكلل جهودكم الطيبة دائما بالتوفيق والفلاح.

إنجازات عديدة

إلى ذلك، تلقى سموه برقية تهنئة من أخيه الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني جاء فيها:

يسرنا بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن جميع منتسبي الحرس الوطني قادة وضباطا وضباط صف وأفرادا أن نرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة مرور أحد عشر عاما على تولي سموكم سدة الإمارة ومقاليد حكم البلاد.

ويطيب لنا بالفخر والاعتزاز ونحن نحتفي بهذه المناسبة الوطنية العزيزة علينا وعلى اهل الكويت جميعهم ان نشيد بما تشهده الكويت العزيزة في عهدكم الميمون من انجازات عديدة في شتى المجالات عمت أرجاء البلاد بل جعلت الكويت نموذجا للعطاء يحتذى به ومنارة للانسانية يهتدى بها كانت هذه الإنجازات ومازالت ثمرة قيادة سموكم الحكيمة وتوجيهاتكم السديدة نحو الوصول بالكويت الغالية إلى أرقى مكانة بين الدول وبشعبها المخلص إلى الرفعة والتميز بين الشعوب.

وختاما ندعو الله في علاه أن يسبغ عليكم وافر الصحة وتمام العافية لتظلوا لمسيرة الوفاء والعطاء قائدا حكيما ولوطننا الحبيب راعيا أمينا كما نسأله أن يحفظكم بعنايته ويحيطكم برعايته وأن يحفظ الكويت العزيزة من كل مكروه وسوء ويديم عليها نعمتي الأمن والأمان في ظل قيادة سموكم الرشيدة بمؤازرة أخيكم سمو ولي العهد الأمين وسدد على طريق الخير خطاكما وكل عام وسموكم بخير.

سفينة الوطن

وتلقى سموه برقية تهنئة من أخيه سمو الشيخ ناصر المحمد التالي نصها: يشرفني أن أرفع لسموكم أسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لتولي سموكم مسند الإمارة سائلا الله عز وجل أن يوفقكم دوما ويسدد على دروب الخير خطاكم لتقودوا سفينة وطننا إلى أعلى قمم المجد والرفاه.

كما يطيب لي أن انتهز فرصة حلول هذه الذكرى السعيدة لأؤكد بالغ اعتزازي بمسيرة سموكم المشرفة الحافلة بالتضحيات والإنجازات لخدمة كويتنا الغالية مثمنا بخالص التقدير ما يشهده وطننا العزيز من ازدهار وتطور في مختلف المجالات في ظل حكم سموكم الميمون سائلا المولى سبحانه أن يوفقنا جميعا لأن نكون عند حسن ظنكم جندا أوفياء مخلصين متفانين لخدمة بلدنا في ظل القيادة الحكيمة والرعاية الكريمة لسموكم.

خالص تحياتي وتقديري مقرونا بأطيب دعواتي لسموكم بموفور الصحة والعافية وأن يحفظكم الله ذخرا لوطننا الحبيب ولأبناء شعبه الكرام.

الرخاء والرفاهية

من جهة أخرى، تلقى سموه برقية تهنئة من أخيه سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء التالي نصها:

يشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم أخلص آيات التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لتولي سموكم مسند الإمارة كما يسعدني بهذه المناسبة الغالية التي نعتز بها جميعا أن أعرب لسموكم رعاكم الله باسمي وباسم اخواني الوزراء عن بالغ الاعتزاز بما حققه وطننا العزيز من إنجازات مشهودة ومكانة مرموقة في ظل قيادتكم الحكيمة ورعايتكم الكريمة، داعين الله جلت قدرته أن يسدد خطاكم لما فيه خير الكويت وإعلاء رايتها بين الأمم وتحقيق الرخاء والرفاه لأهلها الأبرار.

كما يطيب لي واخواني أعضاء الحكومة أن نجدد لسموكم عهد الولاء والبذل والعطاء لتظل بلادنا واحة أمن وأمان مسترشدين بتوجيهاتكم السامية وسياستكم الحكيمة التي وطدت في نفوسنا قيم الجهد والعمل ورسخت مبادئ الحوار والتوافق والتسامح سبيلا لإعلاء شأن وطننا وتعزيز وحدتنا الوطنية.

ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم على سموكم حفظكم الله نعمة الصحة والعافية وأن يحفظكم قائدا وراعيا وحاميا لوطننا ورمزا لرفعته وعزته عاما بعد عام تواصلون سموكم بأيديكم البيضاء ومبادراتكم السامية مسيرة الخير والنماء بوطننا العزيز وتعزيز السلام والوئام في العالم أجمع وأن يديم على كويتنا الغالية التقدم والازدهار والرقي والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة والرعاية الكريمة لسموكم.

وبعث سموه ببرقية شكر جوابية لكل من ولي العهد والغانم وسمو الشيخ سالم العلي والشيخ مشعل الأحمد وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو الشيخ جابر المبارك أعرب فيها سموه عن بالغ شكره وتقديره على ما عبروا عنه من خالص التهاني وطيب المشاعر وخالص الدعاء بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم، سائلا سموه المولى جل وعلا أن يوفق الجميع ويسدد الخطى لكل ما فيه خير وخدمة الوطن العزيز ورفع رايته وتحقيق المزيد مما ينشده الوطن العزيز من رقي ونمو وتقدم وازدهار ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء وأن ينعم على الجميع بموفور الصحة والعافية.

كويت المحبة

من جانبه، قال محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد «إننا في هذا اليوم الأغر نرفع راية الوطن عالية خفاقة إيذانا ببدء احتفالات كويت المحبة كويت الخير وكويت السلام بأعيادها الوطنية».

وأضاف الخالد، في كلمته بمناسبة احتفال المحافظة بمراسم رفع العلم، أن هذه الاحتفالات تبدأ بالذكرى الميمونة الحادية عشرة لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم وصولا الى الاحتفال بذكرى الاستقلال الـ56 وذكرى التحرير الـ26.

وتوجه بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أبناء وبنات المحافظة بأسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام صاحب السمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، وإلى عموم الشعب الكويتي الأبي، داعياً المولى القدير أن يحفظ الكويت الحبيبة واحة أمن وأمان ويحقق لها المزيد من التقدم والرفعة والازدهار في ظل القيادة الملهمة لسمو أمير البلاد وأن يعيد امثال هذه المناسبات العزيزة على كويتنا الحبيبة وقد تحققت الآمال بالمزيد من التطور والتقدم والرفعة على الصعيدين الاقليمي والعالمي.

قيادة حكيمة

ودشنت محافظة الفروانية احتفالاتها برفع علم الوطن، حيث أعرب المحافظ الشيخ فيصل الحمود المالك، في تصريح بهذه المناسبة، عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات والولاء لسمو أمير البلاد نيابة عن أهالي المحافظة، من مواطنين ومقيمين وجميع العاملين فيها، داعياً أن يحفظ البلاد في ظل القيادة الحكيمة لسموه والتي نستلهم منها أسمى معاني الوطنية.

وقال الحمود إن «احتفالنا اليوم برفع العلم يمثل رمزا للوحدة بين كافة أبناء الوطن وتجديدا للولاء للقيادة والانتماء للوطن الغالي وتأكيدا على الحب والولاء لمكانة العلم ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى شامخا خفاقا قويا كشموخ وقوة ووحدة أبناء الشعب الكويتي»، لافتاً إلى أن رفع العلم «يعكس فرحتنا كشعب واحد بمرور 11 عاما على تولي صاحب السمو أمير البلاد مقاليد الحكم».

وأكد أن «سموه مثال يحتذى به في حكمته وقدرته على تحقيق الوحدة الوطنية في ظل الصراعات التي تواجه العديد من الدول المجاورة»، مشيرا إلى أن «لسموه في كل موقع من المسؤولية بصمة مهمة كما أن له في كل عمل انجازا بارزا وفي كل علاقة لمسة إنسانية».

مسيرة تاريخية

من جانبه، قال محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا إن هذه الاعياد «تذكرنا بعبق الماضي الخالد ومسيرة الكويت التاريخية الحافلة باهم المحطات والمعالم المشرقة ابتداء من النضال الوطني لترسيخ الديمقراطية وبناء المؤسسات والدستور والعدالة الاجتماعية والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد».

وأضاف المهنا، في كلمة بمناسبة رفع العلم بمبنى المحافظة بحضور عدد من اعضاء البعثات الدبلوماسية والسفراء وأهالي المحافظة، أن مسيرة التنمية والتقدم الكويتية تمثل نموذجا رائدا للمسيرة المشرفة والطموحة، متمثلة في الإنجازات العظيمة والحضارية التي شهدتها الكويت على مر السنين.

ورفع المهنا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد والحكومة الرشيدة بالأعياد الوطنية.

الثبات على القيم

من جانبه، أعرب محافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الأمير في كلمته خلال مراسم رفع العلم عن أسمى آيات التبريكات والتهاني لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وإلى كل المواطنين والمقيمين بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وقال محافظ الجهراء، في كلمة خلال مراسم رفع العلم: «إننا نتلمس في هذه الأيام المباركة جوانب الفخر والعزة بأجدادنا وشبابنا، ونستمد منهم الثبات على قيم الخير والحق والتضحية»، مؤكدا سعيه إلى تحقيق الرقي والتطوير والعمل على أن ينعم الجميع بحياة ملؤها الاطمئنان والراحة والرفاهية في المحافظة.

الوحدة الوطنية

بدوره، أكد محافظ مبارك الكبير الفريق أول متقاعد احمد الرجيب ان شعار المحافظة في احتفالية رفع العلم «الكويت ولائي وانتمائي» يهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية في المجتمع.

وقال الرجيب، في تصريح للصحافيين عقب انتهاء مراسم رفع العلم في المحافظة، إن «الكويت هي الولاء والانتماء وهي البيت الذي نحتمي فيه وندافع عنه وهذا هو منطلق شعار المحافظة هذا العام»، مشيرا إلى أن الوحدة الوطنية هي الدرع الواقية للوطن من أية مخاطر تحيط به.

وأضاف أن لدى المحافظة العديد من الفعاليات التي ستقيمها لاهالي المحافظة، منها ماراثون لمسافة 3 كيلومترات، إلى جانب احتفالية في حديقة منطقة العدان وأوبريت في فندق الجميرا، مؤكداً سعيه جاهدا إلى سد أي نقص في المحافظة من خلال تعاونه مع كل الجهات المعنية، لاسيما في موضوع مستشفى خاص للمحافظة الذي سيكون في منطقة صبحان، وعلى مساحة 500 ألف متر مربع.

صاحب السمو حقق أمجاداً رائعة وإنجازات عظيمة سالم العلي

أمير الإنسانية جعل الكويت نموذجاً للعطاء يحتذى به مشعل الأحمد

مسيرة سموكم مشرفة وحافلة بالتضحيات والإنجازات المحمد

نجدد لسموكم عهد الولاء والبذل والعطاء لتظل بلادنا واحة أمن وأمان المبارك
back to top