مالي وأوغندا تتعادلان وتودعان كأس أمم إفريقيا

نشر في 27-01-2017
آخر تحديث 27-01-2017 | 00:00
الامطار تؤثر على اداء اللاعبين خلال مباراة مالي وأوغندا
الامطار تؤثر على اداء اللاعبين خلال مباراة مالي وأوغندا
أحرزت أوغندا أول أهدافها في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم منذ 39 عاماً، لكنها ودّعت البطولة الحالية في الغابون بالتعادل 1-1 مع مالي، في ملعب أثرت عليه مياه الأمطار أمس الأول.

وودعت أوغندا، التي تشارك في البطولة لأول مرة منذ 1978، البطولة بالفعل قبل المباراة، لكنها أنهت آمال مالي في التأهل لدور الثمانية عن المجموعة الرابعة التي تصدرتها مصر بسبع نقاط وتلتها غانا بست نقاط.

ولم يسجل الفريقان أي هدف في أول مباراتين وانتظرا حتى الدقيقة 70 ليهزا الشباك بتسديدتين مفاجئتين من مدى بعيد خلال أربع دقائق في مباراة أقيمت على ملعب سيئ.

ووضع فاروق ميا أوغندا في المقدمة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وأدرك إيف بيسوما التعادل لمالي التي تأهلت لقبل النهائي أربع مرات وحلت ثانية مرة واحدة من قبل، بعدها بأربع دقائق من ركلة حرة رائعة من مسافة 30 مترا سكنت شباك الحارس روبرت أودونجكارا.

وأقيمت المباراة أمام مدرجات شبة خاوية وهي سمة البطولة الحالية وأثرت الأمطار على أرضية الملعب التي غمرت معظمها المياه.

وحرمت الأرضية السيئة أوغندا من فرصة هز الشباك في الشوط الأول عندما فشل لواجا كيزيتو في التسديد نحو المرمى رغم تجاوزه مدافعي مالي، لكن المياه وقفت لمحاولته بالمرصاد.

وجاءت أبرز فرص مالي في الشوط الأول عبر ياكوبا سيلا الذي سدد من خارج منطقة الجزاء علت مرمى أوغندا.

وتأقلمت أوغندا مع ظروف المباراة في الشوط الثاني، وألغي لها هدف سجله توني ماويجي الذي يلعب في ايسلندا عندما سدد كرة اصطدمت في زميله كيزيتو الذي كان في وضع تسلل.

وحلت مالي في المركز الثالث بنقطتين، متفوقا بنقطة واحدة على أوغندا صاحبة المركز الرابع والأخير.

back to top