مسلسلات مصرية جديدة تتنافس خارج رمضان 2017

نشر في 20-01-2017
آخر تحديث 20-01-2017 | 00:00
تبـدأ القنــوات الفضائية بث مجموعة جديدة من المسلســلات المصرية خلال الأيام المقبلة، لا سيما أن السوق الدرامي التلفزيوني لم يعد يقتصر على الموسم الرمضاني، بل ثمة مواسم عدة تعرض فيها الأعمال هرباً من المنافسة الرمضانية، أو للحصول على الوقت الكافي لإظهار أهميتها وإمكانات أبطالها.
من المقرر عرض «ولاد تسعة» حصرياً على شاشة «o s n يا هلا» قريباً. تقوم ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين أبرزهم: نيكول سابا، وخالد سليم، وخالد زكي، وهبة مجدي، وسهر الصايغ، وميار الغيطي، وإلهام عبد البديع، وبيومي فؤاد، ورحمة حسن، ولقاء سويدان، وحسام فارس، وإسلام جمال، ودنيا المصري، وعمرو عابد، وتهاني راشد، وحنان سليمان، وحمادة بركات، وإنعام سالوسة، ومحمد التاجي.

تولى التأليف فداء الشندويلي، والإخراج أحمد شفيق، والإنتاج صادق الصباح. ويدور المسلسل حول علاقة الأغنياء بالفقراء ونظرة كل طرف منهما إلى الآخر من خلال أحداث متشابكة بين الطرفين.

وللمرة الأولى في تاريخه، يخوض الفنان الكوميدي بيومي فؤاد البطولة الدرامية من خلال «كابتن أنوش» المقرر عرضه خلال فبراير المقبل على شبكة قنوات «إم بي سي» وينتهي فريق العمل منه خلال الأيام المقبلة، ذلك بعد فترة تصوير متصلة انقطعت عندما تعرض الممثل لوعكة صحية، ثم تعافى منها سريعاً.

تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي حول رياضة كرة القدم من خلال منطقة شعبية، ويقوم بالبطولة إلى جانب بيومي فؤاد كل من إدوارد، وعبير صبري، وراندا البحيري، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت، ومصطفى أبو سريع، وويزو، وياسر الطوبجي، فيما تصدى للتأليف أحمد أبو زيد وللإخراج معتز التوني وللإنتاج عبد الله أبو الفتوح.

من المقرر أن يبث المسلسل على مدار 30 أسبوعاً بمعدل حلقة أسبوعياً، في تجربة جديدة في العرض الدرامي، فيما حرصت الشركة المنتجة على طرح الملصقات الخاصة به.

أزمات ومفاجآت

وبعد سلسلة من الأزمات يعود مسلسل «الأستاذ بلبل وحرمه» إلى الأضواء، إذ أعلنت قناة «إم بي سي مصر» أنها ستبثه على شاشتها خلال الشهر المقبل ضمن الحزمة الجديدة لبرامج 2017. يقوم فتحي عبد الوهاب بالبطولة إلى جانب كل من رانيا فريد شوقي، ونيرمين ماهر، وإيمي طلعت زكريا، وهبة عبد الغني. أما التأليف فلعلاء عبد النعيم والإخراج لرائد لبيب.

تدور الأحداث حول «نبيلة» المتفوقة في عملها، وهي الأخت الكبرى لأربع بنات ودأبت على رفض كل من تقدم لخطبتها، فتضطر لاحقاً إلى الزواج من نبيل الذي تعرفت إليه عن طريق الخاطبة، وتقيم مع والدته فتتفاقم الأحداث.

يُذكر أن المنتجين عصام شعبان وياسر سليم أعلنا عن الاستعداد لإنتاج الجزء الثاني من المسلسل حتى قبل عرضه.

وتستمر الدراما الصعيدية من خلال الجزء الرابع من المسلسل «سلسال الدم»، لتعود الأحداث حول الثأر في صعيد مصر خلال 25 يناير حتى 30 يونيو، وتتناول فترة حكم «الإخوان المسلمين» وسقوطهم وتأثير ذلك كله على المجتمع، خصوصاً في الصعيد. كذلك يشهد الجزء الأخير مفاجآت عدة، أبطالها الفنانة الكبيرة عبلة كامل، ورانيا فريد شوقي، وأحمد بدير، وأحمد سلامة، ورياض الخولي، ومنة فضالي، وراندا البحيري، وإيناس عز الدين، وحسام الجندي، ورامي وحيد، ومحمد حسني، ونرمين ماهر، وأميرة هاني، وضياء عبد الخالق، ورشوان توفيق، وأشرف طلبة، وهادي الجيار، وماجد الشريف، وأميرة نايف، وحسن العدل.

تولى تأليف المسلسل مجدي صابر، وإخراجه مصطفى الشال، وإنتاجه وائل ولؤي عبد الله، ومن المقرر عرضه على «إم بي سي مصر».

وبعد ثلاثة أعوام انتهى فريق «الدخول في الممنوع» من التصوير، ومنذ أيام قليلة أعلن طاقم العمل أن المسلسل سيعرض خلال أيام قليلة من دون تحديد جهة العرض. يشارك في البطولة كل من أحمد فلوكس، وبشرى، وإيمان العاصي، وعزت أبوعوف، وخالد محمود، وسوسن بدر، ونورهان، وأمينة، ومحمد سليمان، وشريف خير الله، وإيناس النجار، ومحمد مرزبان، وسعيد صديق، فيما قام بالتأليف محمد الباسوسي والإخراج محمد النجار والإنتاج إسلام المرسي.

مسلسل «اختيار إجباري» سيفتتح شاشة القناة الوليدة «دي إن سي» ويشارك في بطولته كل من خالد ومي سليم، وكريم فهمي، وأحمد فهمي، وإنجي المقدم، وهيدي كرم، وسلوى محمد علي، وفاطمة ناصر، وأحمد كمال، وهند عبد الحليم. تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا، وتولى التأليف حازم متولي والإخراج مجدي السمري.

«الأب الروحي» ملحمة درامية جديدة

تعرض قناة «دي إم سي» مسلسل «الأب الروحي» المستوحى من الفيلم الشهير. يقوم ببطولته محمود حميدة، فضلاً عن أحمد فلوكس، وأحمد عبد العزيز، وعزت أبو عوف، ولطفي لبيب، ومحمود الجندي، والراحل أحمد راتب، ومي سليم، وميريهان حسين، وإيهاب فهمي، وعايدة رياض، والمطرب دياب. وهو من إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل «اختيار إجباري» سيفتتح شاشة القناة الوليدة «دي إم سي»
back to top