تعادل سلبي لحاملة اللقب ساحل العاج مع توغو

نشر في 18-01-2017
آخر تحديث 18-01-2017 | 00:00
حارس مرمى توغو كوسي يعترض تسديدة مهاجم ساحل العاج جوناثان على المرمى. (أ ف ب )
حارس مرمى توغو كوسي يعترض تسديدة مهاجم ساحل العاج جوناثان على المرمى. (أ ف ب )
تعادلت حاملة اللقب، ساحل العاج، صفر-صفر مع توغو، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس الأمم الإفريقية 2017، المقامة في الغابون حتى 5 فبراير.

وعانت ساحل العاج، حاملة لقب 2015 في غينيا الاستوائية والمرشحة بقوة للاحتفاظ به، لدخول أجواء المنافسة من المباراة الأولى. ورغم إظهار صلابتها الدفاعية بعدم تلقي مرماها أي هدف، فإنها فشلت في الاستفادة من مستوى خصمها المتواضع، ما حال دون تحقيقها بداية أفضل، على غرار المرشحة الأخرى السنغال، التي فازت الأحد ضمن المجموعة الثانية على تونس 2-صفر.

ورغم انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، فإن ساحل العاج كانت الطرف الأفضل، وفرضت سيطرتها على معظم مراحل اللقاء. وأضاع لها جوناثان كودجيا تسديدة رأسية (55)، وويلفريد زاها (68)، من دون أن يتمكنا أو أي من زملائهما، من التسجيل.

وكادت توغو تحقق مفاجأة في المباراة الأولى، إلا أن المنتخب الذي يقوده المدرب الفرنسي المخضرم كلود لوروا الذي يشارك في البطولة القارية للمرة التاسعة، أضاع فرصتين برأسية لابا (78)، وتسديدة لماتيو دوسيفي، بعد ذلك بدقيقتين فقط.

وخاض التوغولي إيمانيول اديبايور مباراته الرسمية الأولى منذ اكثر من ستة اشهر، وحاول تعويض الضغط الدفاعي عليه، بالتحرك بشكل ذكي من دون كرة والافادة من المساحات ومهارته الفنية.

وسدد أديبايور مرة واحدة باتجاه المرمى، إثر ارتداد الكرة من الدفاع (26).

back to top