«صندوق المشاريع»: نفذنا 50% من توصيات مؤتمر «الكويت تسمع»

نشر في 17-01-2017
آخر تحديث 17-01-2017 | 00:00
مشاري المحمود
مشاري المحمود
قال ممثل الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مشاري المحمود إن الصندوق حقق 50 في المئة من أهداف توصيات الوثيقة الوطنية للشباب المنبثقة من المؤتمر الوطني للشباب «الكويت تسمع».

وأضاف المحمود في تصريح صحافي، أن إنشاء الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يسهل للشباب أصحاب المشاريع تأسيس شركاتهم والحصول على جميع التراخيص المطلوبة لمزاولة النشاط، إضافة إلى خدمات تدريبية وتمويلية تساعدهم على ممارسة الأعمال بسلاسة بما يتماشى مع الرؤية السامية بجعل الكويت مركزا تجاريا وماليا. وأوضح أنه تم إنشاء مركز «النافذة الواحدة» لاستكمال إجراءات تأسيس شركات الأشخاص وإصدار الرخص التجارية، موضحا أن المشروع ساهم في تقليص المدة الزمنية اللازمة للتأسيس إلى 3 أيام عمل فقط، بعد أن كانت تستغرق مدة أطول بكثير.

وتابع: «باستطاعة أي شاب التقدم بطلب تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة أو شركات الشخص الواحد، من خلال الموقع الإلكتروني، ومن ثم زيارة واحدة لمقر إدارة النافذة».

وأكد المحمود أن «صندوق المشاريع» مهتم بتقديم البرامج التدريبية في مجال ريادة الأعمال التي تطور فكرة الشاب، وتجعلها مشروعا قائما، كما يقدم الصندوق يد العون للشباب في تسويق منتجاتهم.

وذكر أن دعم الحكومة للشباب المبادرين في ريادة الأعمال يأتي ترجمة لرؤى سمو أمير البلاد، ولجعل الكويت في الصفوف الأولى بمجال ريادة الأعمال.

back to top