شركة تخصص 14 مليون دولار لمن يجيب عن أسئلة هامشية

نشر في 14-01-2017
آخر تحديث 14-01-2017 | 00:01
مؤسسو «مايتي أيه آي»
مؤسسو «مايتي أيه آي»
من أجل وضع برامج ذكاء اصطناعي فعالة، تحتاج الشركة إلى الكثير من المعلومات، لكن ماذا يحدث إذا كنت لا تملك ذلك النوع من المعلومات المحددة.

إن شركة تدعى "مايتي أيه آي" Mighty AI تتخذ من سياتل مقراً لها وكانت تعرف في السابق باسم طسبير5" أخذت على عاتقها هذه المهمة، إذ تقوم بالدفع إلى خبراء ومتخصصين مقابل إجابتهم عن أسئلة أو أداء بعض المهام.

وتشمل بعض الأمثلة البحث عن مولعين بلعبة غولف أو أشخاص يستطيعون وصف صورة من صور غيتي أو اختصاصيي أشعة بإمكانهم قراءة صور الأورام.

وهذه الشركة، التي أعادت تسمية اسمها كي تعكس التركيز على أهداف التدريب على الذكاء الاصطناعي، أضافت ثلاثة مستثمرين جدد لتوفير جزء من تمويل مبدئي بقيمة 14 مليون دولار، وهم "إنتل كابيتال" و"غوغل فنتشرز" و"أكسنتشر فنتشرز Accenture Ventures". وقد كشفت عن شراكة مع "انتل" و"أكسنتشرز" أيضاً.

انطلقت "سبير 5" من مختبرات في سي مادرونا فنتشرز، التي تتخذ من سياتل مقراً لها في سنة 2014 وهي منافسة جوال لبرنامج أمازون ميكانيكال تورك، الذي يعثر على عمال لأجل مهام أون- لاين.

وفي الوقت نفسه تقريباً سعت غيتي إلى الحصول على مساعدة من أجل ترتيب فئات صورها في مجموعات.

ومثل غيتي أراد عملاء متزايدون الحصول على أشخاص يقومون

"بمهام صغيرة " لتطوير أداء أنشطة قصيرة خاصة بتطوير حسابات الذكاء الاصطناعي.

ويقول المدير التنفيذي للشركة مات بنكهك "يوجد سباق تسلح في معلومات التدريب" من أجل تطوير الذكاء الاصطناعي.

وأرادت "آي بي إم" مع تركيزها على منتجات "واتسون" للذكاء الاصطناعي خلق موقع محادثة للمشاهدين في مباريات "ماسترز" للغولف التي رعتها سنة 2016. وعبر استخدام الأقراص في الموقع أو هواتفهم الجوالة سوف يتمكن عشاق الغولف من طرح أسئلة على الموقع لكن المشكلة كانت عدم قدرة "آي بي إم" على العثور على كمية كافية

من معلومات التدريب ذات الصلة بالغولف.

وهكذا أرسلت "آي بي إم" إلى مايتي أيه آي كمية كبيرة من المعلومات اختارتها من الويب، التي ظنت أنها تتعلق بالغولف.

وعثرت مايتي أيه آي على عمال لديهم معرفة بالغولف وجعلتهم يضعون معلومات تتصل بالرياضة ووضع أسئلة وأجوبة تعتمد على المادة. ثم أصبحت تلك المعلومات الأساس لمحادثات "غولف واتسون".

وترى "أكسنتشر وانتل" في "مايتي أيه آي" قناة من أجل مساعدة عملائمها على نشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحساب بصورة أسرع ومكنتهم من استخدام خدمات "أكسنتشير" لوضعها مع إدارتها من قبل برامج ورقائق "انتل".

ويقول كين اليفانت وهو العضو المنتدب للبرامج والأمن لدى "انتل كابيتال": ما نحب في مايتي أيه آي هو أنه بالنسبة إلى العديد من عملائنا تشكل المعلومات الهامشية الخطوة الأولى– وهم في حاجة إلى ذلك قبل التمكن من البناء فوق رقائقنا وبرامجنا.

ومع "مايتي أيه آي" سوف تتوفر كل تلك المعلومات الهامشية بوتيرة أسرع كثيراً وهو ما يساعد عملاء "انتل".

وتعالج بعض الشركات هذه المشكلة عن طريق محاولة تعريف المعلومات نفسها كما تستخدم شركات أخرى برامج الحشد العامة مثل ميكانيكال تورك أو كراود فلور، بحسب بنكه.

ولدى "مايتي أيه آي" أكثر من 100 ألف اختصاصي في 155 دولة وهي تقيم مستوى معالجتهم للمهام. وإذا كان أداء الشخص جيداً سوف يحصل على مزيد من المال كما تعرض عليه المزيد من الأعمال.

back to top