«الإعلام» تدخل «السيف» و«الروضتين» البث التلفزيوني

الحمود: المعدات الجديدة استكمال لخطة الوزارة في تطوير البنية الفنية

نشر في 11-01-2017
آخر تحديث 11-01-2017 | 00:04
الحمود ومسؤولو «الإعلام» امام إحدى سيارتي النقل الحديثة
الحمود ومسؤولو «الإعلام» امام إحدى سيارتي النقل الحديثة
أكد وزير الإعلام أن إدخال سيارات النقل الحديثة بما تمتلكه من تقنية عالية يترجم الاهتمام الكبير للقيادة السياسية ودعمها للمؤسسة الإعلامية و‏الارتقاء بقدراتها ‏وإمكانياتها.
قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود إن ادخال سيارات النقل الحديثة بما تمتلكه من تقنية عالية يترجم ويجسد الاهتمام الكبير للقيادة السياسية سمو أمير البلاد وسمو لي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، ‏ودعمهم للمؤسسة الإعلامية و‏الارتقاء بقدراتها ‏وإمكانياتها.

وأضاف الحمود، في كلمة الاحتفال بتدشين سيارتي النقل الحديثتين‏ "السيف" و"الروضتين"، أمس الأول، بوزارة الإعلام أن هذه المعدات بإمكانياتها العالية تستكمل خطط وزارة الإعلام بتطوير ‏بنيتها الفنية والهندسية، بما يعزز ‏الدور الإعلامي للوزارة.

وأكد أن الأساس في تطور عمل وزارة الإعلام هو الإنسان الذي لن نغفل بأن نتبنى ‏برامج تأهيلية وتدريبية للعنصر الوطني لكي يقوم بمسؤوليته بشكل مباشر في العملية الإنتاجية داعيا الجميع للعمل للمزيد من التقدم والتطور، سواء في إذاعة دولة الكويت أو تلفزيون الكويت، بما يصب في تسليط الضوء على المصلحة الوطنية وعلى الانجازات التي تقوم بها الدولة لخدمة الوطن وللمواطنين والنظر بكل ثقة لمستقبل واعد وآمن لدولتنا الحبيبة.

وتم خلال الحفل الإعلان عن انه تزامنا مع رفع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، علم الكويت بتاريخ 29 يناير الحالي إيذانا ببدء الاحتفالات الوطنية سيتم تحديث قناة "كويت بلس" بهوية وطنية جديدة تحمل اسم "القرين"، بحيث سيتم إنتاج 15 بالمئة من برامج القناة وستكون من الطابع الشعبي والتراث الوطني، بالإضافة إلى 85 بالمئة ستكون من المواد الأرشيفية بتلفزيون الكويت.

من ناحيته قال وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم ان انضمام سيارتي النقل الى اسطول وزارة الإعلام يأتي نتيجة للاستراتيجية التي وضعتها الوزارة منذ فترة مبينا أن المعدات التي تحويهما مثل قسم الصوت و"الغرافيكس" والكاميرات ومساحة الإخراج التي بها تعطي دفعة كبيرة لوزارة الإعلام وخاصة التلفزيون مثل نقل الأحداث الرياضية والنقل الحي ‏والبرامج الخارجية.

من ناحيته بين الوكيل المساعد لقطاع الهندسة بالوزارة مشعل المقلد ان هذا إنجاز يحسب لوزارة الإعلام، إضافة الى ما لدينا من 17 وحدة نقل تلفزيوني، إذ ان هاتين السيارتين تملكان مميزات مختلفة تماما عن السيارات الموجودة، وفي كل سيارة 16 كاميرا ‏لاسلكية تعمل عن بعد 2 كيلو متر عن سيارة النقل من موقع النقل.

back to top