«الشباب» تعد مشروع «أندية التطوع» في المدارس والمحافظات

الصبيحي: تسجيل 680 متطوعاً

نشر في 09-01-2017
آخر تحديث 09-01-2017 | 00:02
No Image Caption
أعلنت رئيسة قسم الأنشطة التطوعية في وزارة الدولة لشؤون الشباب العنود الصبيحي ارتفاع عدد المتطوعين في حملة «أيادينا» إلى 680 متطوعا، مبينة أن الوزارة مازالت تستقبل المتطوعين عبر موقعها الالكتروني.

وأكدت الصبيحي في تصريح صحافي استكمال حملة «أيادينا» من خلال البوابة والاعلانات والتواجد في الجامعات ومستقبلا في المدارس، بالاضافة الى مشروع أندية التطوع في المدارس.

وأضافت أن وزارة الدولة لشؤون الشباب تتعاون مع وزارة التربية من خلال تخصيص اسبوع لتدريب المعلمين على انشاء فرق تطوعية داخل المدارس على أن يتم تطبيقها في الفصل الدراسي الثاني، مشيرة الى أنه في هذه المرحلة ستتم مشاركة تسع مدارس في جميع المراحل الدراسية بمحافظة مبارك الكبير، حيث ستقوم إدارة العمل التطوعي بمتابعة التطورات وتقييم أداء المتدربين، ليكون الانتشار أوسع في العام القادم على مستوى المحافظات الست.

وقالت ان الخطة التنفيذية ستتضمن تقديم دورات تدريبية بالتعاون مع المعلمين والتعريف بمفهوم التطوع وتقنيات ومجالات العمل التطوعي وكيفية اختيار الطاقم التطوعي والتأهيل والتدريب وأيضا الإطار التنظيمي والتحفيز والتنشيط والتقييم والمتابعة وكيفية اعداد التقارير الشهرية للمتطوعين، مشيرة إلى اعتزام الإدارة عقد برنامج إدارة الازمات الشهر المقبل بهدف إيجاد صف ثان تحسبا لوقت الكوارث والأزمات وزيادة جاهزية المتطوعين.

وذكرت الصبيحي أن الوزارة بصدد التعاون مع وزارة الداخلية لاستقبال المتطوعين للمشاركة في الأعياد الوطنية، بالإضافة الى ان إدارة العمل التطوعي تعمل على مشروع جديد هو «أندية المحافظات» بهدف انشاء فريق من الشباب في كل محافظة لإقامة فعاليات تطوعية وأنشطة في مختلف مناطق المحافظة وسيتم اطلاقه قريبا.

back to top