السفير الإيطالي: بدأنا تدريب 72 طياراً كويتياً

نشر في 05-01-2017
آخر تحديث 05-01-2017 | 00:00
سكونياميليو
سكونياميليو
قال سفير جمهورية إيطاليا لدى البلاد جيوسيبي سكونياميليو، إن بلاده أنقذت الكثير من أرواح اللاجئين الذين كادوا يموتون غرقاً أثناء محاولاتهم الهجرة إلى القارة الأوروبية، مؤكداً أن هذا «ما يجعلنا في إيطاليا فخورين جداً بالعدد الكبير للذين أنقذناهم من موت محقق».

جاء ذلك في رد للسفير سكونياميليو على أسئلة الصحافيين، أمس الأول، بشأن استمرار تدفق المهاجرين إلى أوروبا وخصوصاً إيطاليا أثناء حضوره إطلاق السفارة الإيطالية لمسابقة التصوير الفوتوغرافي، التي تأتي ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الإيطالي، الذي تقيمه السفارة للمرة الأولى في الكويت.

وعن صفقة «اليورو تايفون» وتدريب الطيارين الكويتيين عليها، أكد «أننا بالفعل بدأنا تدريب الطيارين الكويتيين مسبقاً بحسب الاتفاقية الذين وصل عددهم إلى 72 طياراً».

وعن رغبة هيئة الاستثمار الكويتية بشراء شركة مقاولات «أتلانتيا» الإيطالية، أفاد بأنه «لا يملك تفاصيل عن هذه الصفقة، لكن شركة أتلانتيا من الشركات المشهورة لدينا».

وعن إطلاق المسابقة آنفة الذكر، أوضح أن فكرة هذه المسابقة نشأت خلال الأسبوع الإيطالي، «الذي أقمناه في الكويت في ديسمبر الماضي بهدف معرفة كيف ينظر الشعب الكويتي إلى إيطاليا، وكان عن طريق تصوير التصاميم الإيطالية في منازلهم من أثاث وغيرها بطريقة تظهر حبهم لهذه المنتجات».

ولفت إلى أن المسابقة تهدف إلى تسليط الضوء على الجمال الداخلي للتصاميم سواء كان الأثاث أو المفروشات أو كل ما يتعلق في أمور المنزل.

وذكر أن الأعمال الفنية والصور، التي تنطبق عليها المعايير ستخضع للجنة مكونة من خبراء كويتيين وإيطاليين في مجال التصوير الفوتوغرافي والتصميم حيث ستعد اللجنة قائمة بأفضل خمسة أعمال فائزة.

وذكر أنه في إطار المسابقة، سوف تكون هناك ورشتا عمل يشرف عليهما أستاذ التصوير الدولي بهاء القزويني وبالاشتراك مع شركة الخنيني للتجارة والمقاولات.

back to top