وصول جثمان المواطن من إسطنبول

جرحى حادث المطعم الأربعة يستكملون علاجهم في تركيا

نشر في 03-01-2017
آخر تحديث 03-01-2017 | 00:00
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
وصل إلى البلاد، مساء أمس، جثمان المواطن الكويتي الذي لقي مصرعه السبت الماضي إثر الهجوم الذي نفذه احد الارهابيين على مطعم بإسطنبول التركية.

وقال مصدر رفيع في «الخارجية» الكويتية، لـ«الجريدة»، إن القنصلية الكويتية حرصت على توفير كل سبل الراحة للمواطنين الاربعة الذين يتلقون العلاج في احد المستشفيات التركية.

وأضاف المصدر أن المواطنين المصابين سيستكملون فترة العلاج في تركيا، وذلك حسب رغبتهم، مشيرا الى تحمل السفارة كلفة علاجهم حتى يتماثلوا للشفاء ويعودوا إلى ارض الوطن.

من جهته، أكد القنصل العام للكويت في إسطنبول محمد المحمد أن القنصلية الكويتية كانت حاضرة منذ اللحظات الأولى لمتابعة حالة المصابين من المواطنين، إثر الهجوم المسلح الذي شهدته مدينة إسطنبول التركية السبت الماضي.

وأضاف المحمد انه بناء على توجيهات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث، مشيرا إلى أن الفريق تواصل مع ذوي المصابين.

وكان نائب وزير الخارجية خالد الجارالله قد أعلن في وقت سابق وفاة مواطن كويتي وإصابة خمسة آخرين إثر الهجوم.

وقال الجارالله ان أربعة من المصابين الخمسة مازالوا يتلقون العلاج في حين خرج الخامس من المستشفى بعد الاطمئنان على صحته، مؤكدا أن القنصلية الكويتية في إسطنبول وسفارة الكويت في أنقرة تتابعان حالة هؤلاء المواطنين أولا بأول.

وأضاف أن السلطات التركية مازالت تجري تحقيقاتها مع جميع من كانوا في مكان الحادث، مشددا على أن القنصلية الكويتية في إسطنبول تتابع مع المواطنين مجريات التحقيق أولا بأول.

back to top