وفاة كويتي وجرح 4 بحادث اسطنبول

سفير تركيا: نتابع احوال الكويتيين... واحدهم بحالة حرجة

نشر في 01-01-2017 | 21:01
آخر تحديث 01-01-2017 | 21:01
زهور وشموع وضعت بالقرب من موقع الحادث الإرهابي في اسطنبول (رويترز)
زهور وشموع وضعت بالقرب من موقع الحادث الإرهابي في اسطنبول (رويترز)
تحديث..

أكد القنصل العام لدولة الكويت في اسطنبول محمد فهد المحمد ان القنصلية الكويتية في اسطنبول تواجدت منذ اللحظات الأولى لمتابعة حالة المصابين من المواطنين الكويتين إثر الهجوم المسلح الذي شهدته مدينة إسطنبول التركية أمس السبت.

وأضاف المحمد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه بناء على توجهيات من الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فقد تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث مشيرا إلى أن الفريق تواصل مع ذوي المصابين.

--------------------------------------------------

ادمى الارهاب الذي ضرب اسطنبول عشية الاحتفال بالعام الجديد قلب الكويت, حيث ادى العمل الارهابي الى وفاة مواطن واصابة 4 آخرين بجروح, أحدهم في حالة حرجة جدا.

وفي هذا السياق اكد السفير التركي لدى الكويت مراد تامير ان المعلومات الاولية المتوفرة لديه تشير الى وجود خمسة مواطنين كويتيين بين المصابين في الحادث الارهابي الذي ضرب اسطنبول بعد منتصف ليل امس الاول خلال الاحتفال بالعام الجديد, وان حالة احدهم حرجة.

وكشف تامير في تصريح له انه على اتصال مباشر مع وزارتي الخارجية والداخلية التركية وحاكم اسطنبول ورئيس جهاز الشرطة فيها لمتابعة أحوال المواطنين الكويتيين أولا بأول كما انه يتواصل مع القنصل الكويتي في اسطنبول والسفارة في أنقرة لمتابعة مستجدات اوضاع الكويتيين، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين وأن يعودوا سريعا الى بلدهم.

ووصف تامير هذا العمل بـ"الإرهابي" وشدد على ضرورة تظافر الجهود بين الدول لمواجهة الإرهاب وحماية أرواح الأبرياء .

بدوره كشف مصدر مسؤول في الخارجية عن اتصالات قامت بها الوزارة مع نظيرتها التركية ومع كل من السفارة الكويتية في أنقرة والقنصلية في اسطنبول لمتابعة الاوضاع بعد الحادث الإرهابي الذي استهدف ملهى ارينا، مشيدا بتجاوب السلطات التركية مع كل من سفارتنا وقنصليتنا هناك للاطمئنان عن أحوال الكويتيين الذين كانوا متواجدين في المكان خلال الحادث.

back to top