صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4559

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رهف: أطمح إلى الغناء مع الكثير من المطربين العرب

أصدرت دويتو جديداً بعنوان «غالي» باللون العراقي مع عمار مجبل

تطمح الفنانة رهف إلى الغناء مع الكثير من المطربين العرب، إيمانا بأن الفن حالة إنسانية تجمع ولا تفرق، إضافة إلى امتلاكها قدرات تؤهلها للغناء بلغات ولهجات مختلفة.

أصدرت المطربة الكويتية رهف أغنية دويتو "سنغل" جديدة، بعنوان "غالي"، بمشاركة مع المطرب العراقي عمار مجبل، الذي قدم لحن الأغنية كذلك، وهي من كلمات قصي باسل وتوزيع نور تيم، وتمثل التعاون الثاني الذي يجمع المطربين بعد أغنية سابقة بعنوان "ناموا".

وقالت رهف لـ"الجريدة": "تحمل هذه الأغنية الجديدة اللون الغنائي العراقي، وقد نفذناها بطلب من الجمهور نفسه الذي تابع نجاحنا معا في الأغنية السابقة (ناموا) منذ عام، وحصدت نسبة عالية من المشاهدة عبر يوتيوب زادت على 14 مليون شخص، وانتشرت على مستوى الوطن العربي وفي بعض البلدان الأجنبية لاسيما في المدن التي يكثر بها وجود الجاليات العربية".

اسم متشابه

وعن سبب تسمية الأغنية بـ"غالي"، رغم تشابه الاسم مع أغنية سابقة لفرقة "غيتارا" حملت عنوان "يا غالي"، وكانت رهف إحدى أعضاء الفرقة، إضافة إلى وجود تشابه بين الأغنية نفسها والأغنية السابقة التي جمعت بينها وبين المطرب عمار مجبل، بعنوان "ناموا" من حيث اللحن والرتم الموسيقي، قالت رهف: "هذا الاسم اختاره منتج الدويتو، وهو المطرب مجبل، ولم أرد الاعتراض عليه خاصة أن جميع حقوق الأغنية خاصة به، وقد تركت له حرية اختيار العنوان".

وأضافت: "أما فيما يتعلق بوجود تشابه في اللحن والرتم الموسيقي بين الأغنيتين، فهذا صحيح لكنه كان مقصودا، وذلك بطلب من الجمهور نفسه الذي تابع تعاوننا معا في أغنية ناموا، وتمنى أن نعيد نفس الإحساس والحالة الفنية التي ظهرت الأغنية الأولى بها، وهو أمر أسعدنا كثيرا لأنه يعكس إلى أي مدى حالة الانسجام الفني الكبيرة بيننا أثناء الغناء، والتي أعجبت الجمهور، ما دفعه إلى مطالبتنا بهذا التعاون الجديد ليحمل صفات وملامح التعاون الأول".

لغات ولهجات


وأشارت رهف إلى انه "كانت هناك نية لتصوير الدويتو بطريقة الفيديو كليب، لكن الوقت خذلهما وقد يتداركان ذلك في تعاوناتهما المقبلة".

وتمنت أن يجمعها المزيد من التعاون مع الكثير من المطربين الآخرين على مستوى الوطن العربي كله، إيمانا بأن الفن حالة انسانية جميلة تجمع ولا تفرق، وكذلك لامتلاكها قدرات فنية وصوتية تؤهلها للغناء بأكثر من لغة ولهجة، حيث إنها تجيد الغناء كذلك باللغة الفارسية والهندية والإنكليزية والإيطالية.

الاسم الثاني

وعن سبب تصدر اسم المطرب عمار مجبل بوستر الأغنية في حين جاء اسمها بعده رغم انها سبقته في تجربتها الغنائية أجابت رهف: "مثل هذه الأمور اعتبرها أشياء ثانوية، ودائما لا أبحث عن موقع اسمي أين يكون ولكن المهم أن أقدم فنا ممتعا للجمهور".

فرقة غيتارا

يذكر أن بداية دخول رهف المجال الغنائي كانت من خلال عضويتها في فرقة غيتارا الكويتية، في عام 1999، والتي كانت أول فرقة كويتية وخليجية تضم العنصرين الرجالي والنسائي معا، من خلال أربعة أعضاء، هم فهد شموه وخالد شموه ورناد، إضافة إلى رهف.

ورغم توقف أعمال الفرقة منذ سنوات فإن رهف هي الوحيدة من بين الأعضاء التي استمرت في نشاطها الغنائي، وطرحت مؤخرا نفسها كممثلة خاصة من خلال الأعمال التي تقدم في مسرح الطفل.

أغنية «ناموا» حصدت 14 مليون مشاهدة عبر «يوتيوب»