رنا سماحة: التمثيل لن يبعدني عن الغناء وتجربتي كمذيعة أضافت إليّ الكثير

نشر في 29-12-2016
آخر تحديث 29-12-2016 | 00:00
حقّقت نجمة «ستار أكاديمي» رنا سماحة خلال سنوات قليلة شعبية كبيرة. على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي تخطى عدد متابعي حسابها المليون، كذلك قدّمت تجارب عدة ناجحة من بينها برنامجها الإذاعي على إحدى المحطات الكبرى في مصر.
رنا تعاقدت أخيراً على بطولة العمل الدرامي «النص التاني» مع عدد من الوجوه الشابة، ذلك بعد نجاح تجربتها الأولى «أزمة نسب». «الجريدة» التقتها في هذا الحوار.
بعد مشاركتك في «أزمة نسب» صرحت بأنك لن تكرري التجربة. لماذا تراجعت عن قرارك وقبلت بـ{النص التاني»؟

للأسف، فُهم كلامي على نحو خاطئ. لم أقصد أنني لا أريد تكرار تجربة التمثيل، فردود الفعل التي جاءتني بعد عرض «أزمة نسب» كانت مفاجئة لي، خصوصاً أنني لم أكن راضية عن أدائي، وهو أمر طبيعي لأنها تجربتي الأولى في التمثيل. صرحت آنذاك بأنني سأصبّ تركيزي كله على الغناء، لأنني أعتبر نفسي مطربة في المقام الأول، وكنت أخشى أن يبعدني التمثيل عن هذه المنطقة، فقررت التروي في هذا المجال قليلاً.

هل ابتعادك سنة كان كافياً قبل عودتك في «النص التاني»؟

لم يرتبط قرار ابتعادي بوقت زمني محدد، ولكني رغبت في التركيز على الغناء، والحمدلله نجحت في الانتهاء من اختيارات الألبوم، كذلك كنت منشغلة في برنامجي الإذاعي، ونجحنا في تقديم محتوى جديد ومختلف. لاحقاً تلقيت عروض تمثيل عدة سواء في السينما أو الدراما، لكني لم أشعر بالحماسة لخوض التجربة حتى وجدتها في «النص التاني».

«النص التاني»

ما الذي جذبك إلى هذا المسلسل تحديداً؟

أمور كثيرة، أهمها قصة العمل التي تميل إلى الكوميديا، والتي أفضلها خلال الفترة الراهنة. لذا وافقت عليه فور قراءتي له، خصوصاً أن الشخصية التي أجسدها تشبهني، فهي مهندسة ديكور تقع دائماً في مواقف كوميدية.

هل ستغنين الشارة؟

فعلاً، انتهيت من تسجيلها. كتب الأغنية أحمد حسن راؤول ولحنها مدين. كنت اتفقت مع الشركة المنتجة على غناء الشارة إذ من غير المنطقي إسنادها إلى مطرب آخر، خصوصاً أن المسلسل استعراضي ويتضمن مساحة غناء ومن بطولتي.

كيف كانت تحضيراتك للمسلسل؟

عادية جداً. قرأت العمل بتركيز أكبر على الشخصية التي سأجسدها، بالإضافة إلى أنني خضعت لدروس في التمثيل كي أتقن دوري جيداً، ثم جمعتني جلسات عمل كثيرة مع المخرج وائل فهمي قبل التصوير، وكانت أشبه بتمرينات.

هل واجهتك أية صعوبات أثناء التصوير؟

ليست صعوبات بقدر ما هي نوع من الارتباك في البداية، وذلك يرجع إلى أنني أقدم دور البطولة، من ثم أخشى المسؤولية وألا أكون عند حسن ظن القيمين على العمل. لذلك كنت أضع نفسي في أعلى درجات التركيز، ما جعلني أرتبك أحياناً. لكن مع بداية التصوير شعرت بأنني أمثّل منذ فترة طويلة، خصوصاً أن فريق العمل الذي يشاركني البطولة ممتاز للغاية ومتعاون جداً، لا سيما مصطفى أبو سريع وانتصار وحجاج عبد العظيم.

ما حقيقة توقف التصوير لتعرضك لإصابة؟

لم تكن إصابة، بل نزلة برد استغرق شفائي منها يومين فقط، علماً بأن التصوير لم يتوقف، وتابع المخرج العمل مع بقية الفريق.

هل يزعجك عرض المسلسل خارج رمضان؟

على العكس تماماً. أنا كمشاهدة للدراما كنت أستاء جداً من فكرة حصر الأعمال في موسم واحد، فأكثرنا حرصاً على المتابعة لا يستطيع مشاهدة أكثر من ثلاثة منها فما بالك بعرض أكثر من 40 عملاً؟ لذلك كنت أتمنى ألا يعرض المسلسل في شهر رمضان لأنه بالتأكيد سيتعرّض حينها لظلم شديد. أضف إلى ذلك أن الفترة الأخيرة شهدت تجارب درامية عرضت خارج الشهر الفضيل وحققت نجاحاً كبيراً، ما يجعلني أتفاءل كثيراً بنجاح مشروعي أيضاً.

مفاجآت

عن ألبومها المقبل تقول سماحة: «حتى الآن لم أحدّد اسماً لألبومي الجديد، خصوصاً أن اللحظات الأخيرة التي تسبق طرحه تشهد تفاصيل كثيرة تحسم الأمر عادة».

أما عن تفاصيل الألبوم، فيتضمّن مفاجآت كثيرة، بحسب سماحة، فهي تعاونت فيه مع كوكبة من النجوم سواء شعراء أو ملحنين أبرزهم أمير طعيمة، ومحمد يحيى، ومحمد رفاعي، ومدين، وتميم، وأسامة غالي، ومحمد الصاوي. وتابعت: «أنوي تصوير أغنيتين، لكني أنتظر طرح الألبوم لأستقر عليهما».

تمنيّت ألا يعرض مسلسلي في رمضان كي لا يظلم

أغني شارة «النص التاني» من كلمات أحمد راؤول وألحان مدين
back to top