«AOU» تحتفل بتخريج 810 طلاب في مختلف تخصصاتها

●تركي بن طلال للخريجين: نهضة الأمم تقاس بمنجزاتها العلمية والأوطان تبنى على أكتافكم
● الحمود: الخريجون منحوا درجة البكالوريوس رسمياً بعد إنهاء جميع المتطلبات

نشر في 25-12-2016
آخر تحديث 25-12-2016 | 00:02
شملت «AOU» حفل تكريم 810 خريجين من الدفعة الـ 11 للعام الجامعي 2015/ 2016، بحضور الأمير تركي بن طلال، ممثلاً لرئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير طلال بن عبدالعزيز.
احتفلت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت (AOU) بتخرج 810 طلاب وطالبات من الدفعة الـ 11 للعام الجامعي 2015/ 2016، بحضور الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، ممثلاً لرئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير طلال بن عبدالعزيز، ومحافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، ورئيسة الجامعة

د. موضي الحمود، ومدير الجامعة د. نايف المطيري، والأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة

د. حبيب أبل، ونواب رئيس الجامعة، والشيوخ والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وضيوف الجامعة.

وأكد الأمير تركي بن عبدالعزيز، أن الأمير طلال بن عبدالعزيز بذل ومعه المخلصون من أبناء هذا البلد، وعلى رأسهم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، جهودا حثيثة، حتى بلغت الجامعة هذه المنزلة المرموقة التي وصلت إليها، مضيفا «ألسنتنا جميعا تلهج بشكر الله تعالى، والثناء على جهد المخلصين والمجتهدين الذين اكتملت بعطائهم ما تهيأ لكم من بيئة جامعية حديثة ومنظومة التعلم الناجح».

ودعا الأمير تركي بن طلال الخريجين والخريجات للمساهمة في بناء الوطن، لافتا إلى أن نهضة الأمم تقاس بمنجزاتها العلمية، وأن الأوطان تبنى على أكتاف أبنائها الواعين المخلصين، والطلبة هم حلقة في سلسلة من سواعد أبناء هذا الوطن «تنضمون بإذن الله إلى مسيرة البناء في بلاد الخير والعطاء تحت قيادة رشيدة تسعى إلى أن تتبوأ مكانة مرموقة في شتى المجالات، وتحث الخطى نحو التفوق والتميز».

وقال: «لا شك في أن ما حققه الخريجون من إنجازات وتميز ليس محل ابتهاج فحسب، وإنما هو سبب يضاف إلى أسباب فخر أوطاننا وقياداتنا وذويهم بهم، مقدما صادق شكره وتقديره للمسؤولين والأكاديميين القائمين على هذه الجامعة، على ما قدموه ويقدمونه من دعم ومساندة للطلبة وما زودوهم به من علم ومعرفة، راجيا المولى عز وجل أن يبارك جهودهم، وأن تتجلى ثمار عطائهم، بما سينجزه الخريجون والخريجات من العمل الجاد والدؤوب في سبيل خدمة الأوطان ورفعة شأنها. من جهتها، أعلنت د. موضي الحمود اعتماد طلبة الدفعة الـ 11 من «العربية المفتوحة»، حيث «قرر مجلس الجامعة، وبناء على التوصيات الصادرة من العمادات في مختلف التخصصات، منحكم درجة البكالوريوس، بعد انتهاء جميع متطلبات التخرج، فمبروك تخرجكم اليوم رسميا في الجامعة». من جانبه، قال د. نايف المطيري: «قبل عام مضى، وبتفاؤل كبير بُنيَ على ثقتنا الكبيرة بطلبتنا المثابرين ومناهجنا المتطورة وكادرنا التدريسي ذي الخبرة عملنا بجد نحو البدء بالحصول على الاعتماد الأكاديمي التخصصي من جهات الاعتماد العالمية في مختلف تخصصاتنا المطروحة، فكانت باكورة هذا العمل حصول الجامعة على الاعتماد من جهة أكاديمية مهنية عالمية مستقلة، وهي The Institution of Engineering and Technology (IET)، وذلك بمنح برنامج تقنية المعلومات والحوسبة الاعتماد الأكاديمي».

ولفت إلى أنه «بعد حصولنا على هذا الاعتماد يكون افتتاح برامج الماجستير في كلية تقنية المعلومات والحوسبة استحقاقا سنعمل على تحقيقه بالتعاون مع مجلس الجامعات الخاصة».

من جانبها، ألقت الخريجة جمانة ماهر عثمان، كلمة نيابة عن الخريجين، تمنت فيها «أن تدوم رحلة العلم، وأن يتجدد العطاء من خلال ما سنقدمه وما ننفع به الآخرين، وأن تستمر الجامعة العربية المفتوحة في الارتقاء والتميز، وأن تتبوأ أعلى المراكز بازدهار طلابها وإنجازاتهم، وأتمنى أن يبارك الله في أعماركم وأعمارنا، لنشهد على مزيد من هذه الأيام التي نفتخر بها».

back to top