رامي صبري: ألبومي المقبل بعد شهرين ولا أعترف بالمنافسة

«أخشى التمثيل وأستبعد هذه التجربة راهناً»

نشر في 19-12-2016
آخر تحديث 19-12-2016 | 00:04
No Image Caption
رسم لنفسه مكانة متميزة على خريطة الغناء رغم قلة أعماله. ينتظر الفنان المصري رامي صبري طرح ألبومه الغنائي الجديد، الذي يعدّ آخر تعاقد له مع شركة «عالم الفن».
عن ألبومه الجديد والتفاصيل الخاصة به، واعتذاره عن تجربة التمثيل التقيناه.
متى سيرى ألبومك النور؟

لا أتعجّل طرح الألبوم لأني اعتدت أن كل تأخير يأتي لصالح العمل، خصوصاً أنني انتهيت من تسجيل أغانيه منذ فترة وسلمته للمنتج محسن جابر صاحب شركة «عالم الفن» وقنوات «مزيكا»، وهو الوحيد الذي يحق له اختيار التوقيت المناسب لطرحه وفقاً لحسابات السوق التي يدركها ويعي تفاصيلها جيداً. ولكن المشروع لم يتأخر، فألبومي الأخير «أجمل ليالي العمر» كان منذ عام وأرى أنني أعود في وقت قصير جداً، لأنني نجحت في اختيار الأغاني بسرعة وأصبح الألبوم جاهزاً لطرحه، ما جعل البعض يعتقد أنه تأجل.

هل سيكون الألبوم آخر تعاون بينك وبين شركة «عالم الفن»؟

على العكس تماماً. تجربتي مع قنوات «مزيكا» جيدة جداً وعلاقتي بمحسن جابر ليست علاقة مطرب بمنتج فهو بمنزلة أخ كبير لي. صحيح أن الألبوم المنتظر طرحه آخر التزام في العقد المبرم بيننا، لكن من المؤكد أنني لا أمانع استمرار التعاون معه. عموماً، هذا الأمر مؤجل إلى ما بعد طرح الألبوم.

لو أن قرار طرح الألبوم من اختيارك فأي موسم تراه مناسباً؟

أتصوّر أنه سيطرح خلال الشهرين المقبلين. عموماً، لا أفضل موسماً بعينه، ومؤمن بأن العمل الجيد يفرض نفسه في أي وقت.

علمنا أنك لحّنت عدداً كبيراً من أغاني الألبوم.

أين المشكلة في ذلك؟ خصوصاً أنني في الأساس ملحن. استفزتني كلمات سبع أغنانٍ فلحنتها. وللعلم لم أضمّن الألبوم ألحاني لمجرد أن أطرح نفسي كملحن، ولا يمكن أن أجامل أحداً أو أفرض نفسي على حساب نجاح المشروع. أذكر هنا أنني لحّنت سابقاً أغاني ألبومي الأول «حبيبي الأولاني» وألبومي الثاني.

تفاصيل وكليب

ما تفاصيل الألبوم؟

أعتقد أن اسمه النهائي سيكون «غالي» وسيضم 10 أغانٍ، ومن مفاجآته تعاوني مع الموزع الموسيقي فهد لأنه ذكي جداً وتجمعني به صداقة كبيرة تمتد سنوات، ولكن لم تسمح الظروف سابقاً إلا لتعاون واحد معه كان دويتو جمعني بالنجمة أصالة نصري. كذلك أتعاون مع عدد كبير من الشعراء والملحنين أمثال طارق توكيل وتامر حسين وأحمد على موسى ومحمد مصطفى وياسر الغول وشادي حسن.

هل ستصوّر أغنية من الألبوم؟

أنوي تصوير أغنيتين، ولكن لم أستقر على فكرتيهما بعد. أعتقد أننا سنصور خارج مصر، وأفضل أن يطرح الكليب بعد الألبوم بفترة.

لماذا لم تفكر في طرح أغنية قبل الألبوم كدعاية له؟

فكرنا في الأمر أنا ومحسن جابر، ولكن حتى الساعة لم نأخذ قراراً حاسماً في هذا الشأن.

كيف ترى المنافسة الغنائية في موسم نصف العام؟

لا أهتم سوى بعملي. ثمة فنانين كثيرين يستعدون لطرح ألبوماتهم من بينهم هشام عباس وحمادة هلال وتامر عاشور، ولكن لكل منهم شخصيته الفنية وأسلوبه، من ثم لا أعترف بالمنافسة، لا سيما أن الجمهور المصري متذوق مهم للفن.

«اعتذرت عن عدم التمثيل قبل التوقيع»

رفض رامي صبري فكرة التمثيل أكثر من مرة. حتى أنه، كما قال البعض، وقع على عمل فني ثم اعتذر قبل التصوير بفترة قصيرة. ولكنه يؤكد أنه اعتذر قبل التوقيع، ويتابع في هذا الشأن: «صراحة، خائف جداً من هذه التجربة لأني أخشى الفشل، لذا أفكر مراراً قبل الموافقة على أي عمل وأتراجع عنه في آخر لحظة. عُرض عليّ أخيراً مشروع جيد ومع الإصرار على أن أخوض التجربة وافقت، واستعديت بشكل كامل، ولكن قبل التوقيع وجدت نفسي أتراجع من دون سبب، وبعدها شعرت بارتياح شديد. يؤكد ذلك أن فكرة خوضي التمثيل ستكون صعبة جداً، وليست في بالي راهناً».

أنوي تصوير أغنيتين ولكن لم أستقر على فكرتيهما بعد

أعتقد أن اسم الألبوم النهائي سيكون «غالي» وسيضم 10 أغانٍ

تجربتي مع «مزيكا» جيدة جداً ومحسن جابر أخي الكبير
back to top