خاص

«نقابة الجامعة» تطالب بتخصيص ميزانية ثابتة لمكافأة مراقبي اختبار القدرات

الهاجري لـ الجريدة•: لا نقبل الاستهانة بحقوق العاملين

نشر في 16-12-2016
آخر تحديث 16-12-2016 | 00:02
 رئيس نقابة العاملين في جامعة الكويت هيثم الهاجري
رئيس نقابة العاملين في جامعة الكويت هيثم الهاجري
طالب رئيس نقابة العاملين في جامعة الكويت هيثم الهاجري الإدارة الجامعية بضرورة تخصيص ميزانية ثابتة، كمكافأة للإداريين المراقبين في اختبار القدرات.

وقال الهاجري، لـ«الجريدة»، إن المكافأة يستحقها العاملون المكلفون بها، حتى لا تحدث أي عمليات غش بين الطلبة، فالنقابة تابعت عن كثب مع المسؤولين بالجامعة تأخر صرف مستحقات المراقبين، ووضع آلية محددة لصرفها بأسرع وقت، مضيفا ان النقابة ستعلن خلال الأيام المقبلة ما توصلت إليه بشأن هذا الموضوع.

وشدد على ان حقوق العاملين امر لا يقبل المساومة أو الاستهانة بها، وهي حقوق سيحصل عليها العاملون وفق الأطر القانونية داخل الجامعة، متابعا: «كلنا ثقة بأن الإدارة الجامعية حريصة، كما نحن، على حقوق الموظفين».

وبارك باسم النقابة للدكتور محمد الفارس تكليفه بوزارة التربية والتعليم العالي والرئيس الأعلى لجامعة الكويت، مبينا ان الفارس تعرف، خلال الفترة التي قضاها في أمانة الجامعة، على العقبات التي تعرقل مسيرة الجامعة، وهذه الخبرة ستساعده في تذليل هذه المعوقات والعقبات والانطلاق بمسيرة الجامعة الى الامام.

واضاف الهاجري ان النقابة تعاملت مع د. الفارس، وكان متفهما للقضايا الإدارية، ومطالبات العاملين بجامعة الكويت، التي لمست تجاوبا إيجابيا منه في أكثر من مناسبة، «وسنستمر في التعاون معه لحل كل الملفات والمطالبات الإدارية».

واوضح ان النقابة أيضا تبارك للدكتور آدم الملا تكليفه بالامانة العامة لجامعة الكويت، وهو تكليف في محله، واختيار مناسب مع تطلعات العاملين بجامعة الكويت، لافتا إلى أن الملا له خبرة في التعامل مع الموظفين من خلال عمله في الإمانة العامة المساعدة، وبالتالي فإن اختياره للمنصب سيكون ذا فائدة على الجامعة.

back to top