سحب قرعة بطولة اتحاد الإسكواش

نشر في 15-12-2016
آخر تحديث 15-12-2016 | 00:05
العوضي يتوسط أعضاء اللجنة وممثلي الأندية
العوضي يتوسط أعضاء اللجنة وممثلي الأندية
سحبت أمس الاول قرعة بطولة اتحاد الإسكواش، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة المعينة لإدارة الاتحاد وممثلي الاندية، وستنطلق البطولة، التي يشارك فيها 9 أندية في 3 فئات، 26 الجاري، وتتوقف خلال فترة الامتحانات الدراسية، ثم تستكمل في منتصف يناير المقبل.

بدوره، أكد رئيس اللجنة عبدالعزيز العوضي ان الاتحاد يقوم حاليا بإعادة ترتيب الأوراق وإعادة اللعبة التي فقدت بريقها في الفترة الماضية إلى ما كانت عليه، من خلال التركيز على إقامة البطولات المحلية بشكل مكثف، «وضمان حصول اللاعبين على أفضل احتكاك للعودة إلى المنافسة خليجيا وعربيا وآسيويا بعد النتائج المخيبة لمنتخبنا مؤخرا».

أول منتخب نسائي

وأعلن العوضي تعيين أول لجنة نسائية في الاتحاد، لتشكيل أول منتخب نسائي للعبة، لافتا إلى أن مهمة رئاسة اللجنة أوكلت إلى جنا المطر، والتي بدأت برفقة بقية أعضاء اللجنة باختيار اللاعبات من الأندية الخاصة.

وأضاف ان الاتحاد وفر بدوره مكتبا خاصا للفريق، وسيقوم بجلب جهاز فني كامل يتولى تدريبه، إضافة الى توفير مشاركات خارجية مع عدة دول تمتلك فرقا نسائية في الفترة المقبلة.

ولفت إلى انه منح جميع اللجان الحرية المطلقة في العمل، واتخاذ القرار الذي يكون في مصلحة العمل وخدمة اللعبة، وعدم إرجاع الأمور إلى الرئيس أو الإدارة، مؤكدا انه أبلغ جميع العاملين في الاتحاد بأن اللجنة ستدعم جميع الأفكار الجيدة، وستسهل المعوقات التي يمكن ان تواجهها في المستقبل.

وأوضح ان الاتحاد خاطب شركات خاصة لإقامة بطولات محلية، لتحفيز اللاعبين ودعمهم من جميع النواحي، خصوصا بعد غياب المعسكرات والبطولات الخارجية في الوقت الحالي، مؤكدا مشاركة الاتحاد في مهرجان اللجان الاولمبية بعد غد على استاد جابر.

محسوبية في المنتخب

وأشار العوضي إلى ان المحسوبية في اختيار اللاعبين للمنتخب في الفترة الماضية قللت من قوته، حيث قدم منتخب الإسكواش نتائج مخيبة للآمال في البطولة الاخيرة بقطر، وتعرض للهزيمة من منتخبات لم تكن تستطيع هزيمة الكويت.

وبين ان الأولوية القصوى خلال الفترة الحالية هي لإعادة اللعبة الى الخارطة الخليجية والعربية والآسيوية، خصوصا ان لعبة الاسكواش في الكويت مستهدفة آسيويا، بعد إيقاف النشاط الرياضي من قبل اللجنة الأولمبية، والذي استغله دون وجه حق الاتحاد الدولي للعبة، وقام بإيقاف الكويت من المشاركات الخارجية.

عبدالعزيز العوضي يعلن تشكيل أول منتخب نسائي للعبة
back to top