العزب: «استقلال القضاء» في مقدمة الأولويات

أكد أنه لن يسمح بالتطاول وخضوع المناصب الإشرافية لقانون الخدمة المدنية

نشر في 14-12-2016
آخر تحديث 14-12-2016 | 00:05
وزير العدل وزير شؤون مجلس الأمة د. فالح العزب مستقبلا مهنئيه في «العدل» أمس
وزير العدل وزير شؤون مجلس الأمة د. فالح العزب مستقبلا مهنئيه في «العدل» أمس
اعتبر العزب قانون استقلال القضاء في مقدمة الأولويات، مشدداً على أنه لن يسمح بأي تطاول أو تجاوز أو افتراء على حقوق الآخرين، ولا مجال للاستثناءات، مؤكداً أن أي شكوى سينظر لها بعين الاعتبار، وسيحاسب المخطئ.
أكد وزير العدل وزير شؤون مجلس الأمة، د. فالح العزب، أن قانون استقلال القضاء في مقدمة الأولويات، مشددا على أنه لا يمكن أن تكون هذه السلطة محل تجاذبات السياسية، ولا يمكن أن نسمح لأي كائن من كان بأن يتطاول عليها.

وأضاف العزب، خلال استقباله للمهنئين بمكتبه بمعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، بحضور رئيس المجلس الأعلى للقضاء السابق، المستشار فيصل المرشد، ووكيل الوزارة عبداللطيف السريع وعدد من قياديي الوزارة والموظفين، أن "شيوخ القضاء" نجلهم ونحترمهم، سواء في المحكمة الدستورية او في المجلس الأعلى للقضاء أو في المحاكم، موضحا أنه سيذهب الى ما أراده المشرع التأسيسي، وما طالب به الآباء المؤسسون باستقلال السلطة القضائية استقلالا تاما، وسنمكهنم من ذلك، رغم أنه طال الزمن حتى وصلنا الى اليوم.

وقال: نحن جئنا لمواجهة أنفسنا كحكومة قبل أن نواجه الآخرين، فيجب أن نعالج كل الأخطاء التي أثيرت ونتحقق منها، فلا مجال لها في عهد هذه الحكومة مجتمعة، والعمل التنفيذي هو عمل بشري خاضع للأهواء، ولن أسمح بأي تطاول أو تجاوز او افتراء على حقوق الآخرين، وهذا دوري.

ولفت إلى أنه جاء لخدمة أبناء الكويت وترسيخ القواعد القانونية، قائلا: سئمنا من الحديث الكثير، وسنعمل على أن نرى النتائج على أرض الواقع.

وقال إن أبوابه مفتوحة، ولن يجلس ببرج عال، ولا بمكتبه، بل سيذهب الى كل جهاز تابع للوزارة، حتى إن كان خارج أوقات العمل الرسمية، مشددا على أنه لن يسمح بأي تقاعس، وأي شكوى سينظر لها بعين الاعتبار، وسيحاسب المخطئ، مضيفا أن كل شخص له حق سيأخذه بالقانون، ولن نستثني أي شخصا أيا كانت صفته، مؤكدا أن المناصب الإشرافية خاضعة لقانون ديوان الخدمة المدنية، ولا مجال لها بالاستثناء.

back to top