أفضل طرق استعمال رذاذ الحشرات

نشر في 10-12-2016
آخر تحديث 10-12-2016 | 00:00
No Image Caption
أصدرت «الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال» و«وكالة حماية البيئة» توصيات حول استعمال المواد الطاردة للحشرات على الأولاد، أبرزها:
1 لا تستعمل رذاذ الحشرات على الأولاد قبل عمر الشهرين.

2 استعمل حتى 30% من عنصر ثنائي إيثيل - ميتا - تولوميد للأولاد، بحسب مدة نشاطاتهم الخارجية. تجنب استعمال نسب أعلى مع الأولاد.

لا نوصي بالمنتجات المختلطة التي تحتوي على عنصر ثنائي إيثيل - ميتا - تولوميد وواقٍ شمسي نظراً إلى ضرورة دهن بشكل متكرر (كل ساعتين). أما المواد الطاردة للحشرات، فيجب دهنها بأقل كمية ممكنة. يقال أيضاً إن عنصر ثنائي إيثيل - ميتا - تولوميد قد يخفف فاعلية الواقي الشمسي.

3 استعمل المادة الطاردة للحشرات على المناطق الجلدية المكشوفة و/أو الملابس حصراً. لا تستعملها تحت ملابس الأولاد. قد يضرّ بعض المنتجات بالأنسجة الاصطناعية أو الجلد أو المواد البلاستيكية.

4 لا تستعمل المادة الطاردة للحشرات على العيون أو الفم واكتفِ بوضع كمية معتدلة منها حول الأذنين. لا ترشّها على الوجه مباشرةً بل ضعها في يديك أولاً ثم ادهنها على وجه الطفل.

5 لا ترشّ الرذاذ على الجروح أو الإكزيما أو التشققات الجلدية.

6 يجب أن يرشّ أحد الوالدين أو مقدم الرعاية الرذاذ لأن الطفل قد يبتلعه عن غير قصد.

7 لا تستعمل الرذاذ في مناطق مغلقة أو بالقرب من الطعام. تجنّب تنشق طارد الحشرات.

8 اغسل المواد الطاردة للحشرات بالصابون والماء في نهاية اليوم. إنها خطوة ضرورية جداً حين تُستعمَل تلك المواد بشكل متكرر في يوم واحد أو خلال أيام متلاحقة. واغسل الملابس التي تعرّضت لها قبل ارتدائها مجدداً.

ثمة طرق أخرى لهزم الحشرات أيضاً:

1 حاول تجنب الخروج في الأوقات التي تنشط فيها الحشرات، أي في ساعات الفجر والغسق.

2 حين يخرج الطفل، يجب تغطية أكبر مساحة من بشرته. من الأفضل أن يرتدي السراويل وملابس خفيفة بأكمام طويلة.

3 يجب ألا يرتدي الطفل ألواناً فاتحة أو ملابس عليها صور أزهار.

4 بالنسبة إلى الأولاد الأصغر سناً، استعمِلْ ناموسية فوق عرباتهم.

5 يمكن منع تكاثر البعوض عبر التخلص من المياه الساكنة في الحظائر والمناطق المحيطة بالمنزل.

6 يبدو أن المراوح مفيدة لأن البعوض يجد صعوبة في التحرك أمام الهواء، لذا يمكنك شراء مروحة وتشغيلها بالقرب من طاولة النزهة.

ملاحظة: تبيّن أن استعمال شموع برائحة السترونيلا أو أجهزة صعق الحشرات ليس مفيداً. لكن تتعدد الطرق التي يمكن تجربتها لتجنب لدغات الحشرات الخطيرة. اجمع المعلومات عن هذا الموضوع وتسلّح بالمواد المفضلة لديك لطرد الحشرات.

back to top