القَسَم المشهود

نشر في 10-12-2016
آخر تحديث 10-12-2016 | 00:10
 يوسف سليمان شعيب غداً ستكتمل أيام العرس الديمقراطي، بعد أن انتهت مرحلته الأولى (الانتخابات)، وغدا ستكون المرحلة الثانية من العرس وهي وقائع أولى جلسات مجلس الأمة للفصل التشريعي الخامس عشر، حيث سيقوم كل نائب ووزير بتأدية القسم أمام سمو الأمير وسمو ولي عهده، حفظهما الله، ومن ثم يتم اختيار رئيس مجلس الأمة ونائبه ومراقب المجلس، وبعدها تشكل اللجان. وهنا نبعث برسالة إلى نواب الأمة الذين شرفهم انتخاب الشعب لهم، ونقول لهم: نلتم ثقة الأمة فاجعلوا صالح الأمة وخيرها أمام أعينكم، واسعوا إلى رفع المعاناة، واحرصوا على رفاهية الشعب، وحافظوا على مقدرات البلاد والعباد، وكونوا العين الساهرة والحارسة، بعون الله، على المال العام وثروات البلد، وصونوها واحموها من أيدي العابثين والمتنفذين، ولا تنسوا أن الأمة هي مصدر السلطات.

ورسالة أخرى لأعضاء الحكومة الذين نالوا ثقة سمو الأمير، وتشرفوا بأن يكونوا عونه في إدارة شؤون البلاد، فنقول لهم عليكم بالالتزام بتعليمات سمو الأمير، وطبقوا القوانين، وتعاونوا مع إخوانكم نواب الأمة في التغلب على كل الصعوبات، وتنفيذ رغبة سمو الأمير بأن تكون الكويت مركزا ماليا عالميا.

ونذكّر الجميع بأن القسم الذي ستقسمونه أمام سمو الأمير وأمام الشعب هو عهد تقطعونه على أنفسكم، وهو في أعناقكم، وعليكم أن تبروا به، فلقد شهد على ذلك القسم والد الجميع وشعب أبي، ومن فوقهما رب العالمين.

وما أنا لكم إلا ناصح أمين.

back to top