العمر: القيادة السياسية حرصت على دعم الجامعة في مسيرتها العلمية والحضارية

خلال كرنفال مصاحب لاحتفالية مرور 50 عاماً على إنشائها

نشر في 08-12-2016
آخر تحديث 08-12-2016 | 00:00
مدير جامعة الكويت بالإنابة د. بدر العمر والفارس متوسطين الحضور في الكرنفال
مدير جامعة الكويت بالإنابة د. بدر العمر والفارس متوسطين الحضور في الكرنفال
قال د. بدر العمر إن «القيادة السياسية حرصت على رعاية الجامعة ودعمها خلال مسيرتها العلمية والحضارية، وأن تكون منارة حقيقية للعلم والمعرفة، وصرحاً من صروح العطاء».
أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة د. بدر العمر، أن القيادة السياسية للدولة حرصت بدءا من الشيخ صباح السالم، طيب الله ثراه، ومرورا بالشيخ جابر الأحمد، طيب الله ثراه، ووصولا إلى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، على رعاية الجامعة ودعمها خلال مسيرتها العلمية والحضارية، وأرادوها حقا أن تكون منارة حقيقية للعلم والمعرفة، وصرحا من صروح العطاء، لتحقيق الخطط التنموية.

وأضاف: «بتدبير هذه العناية الأميرية، وبهذا التوجيه السياسي، كان للجامعة مكان وسيظل في سلم الأفضلية بين الجامعات في العالم العربي والإسلامي، نتيجة ما قُدم لها من دعم مادي وعلمي، وإحاطتها بالرعاية والعناية والحرص على أن تكون من أفضل الجامعات في العالم».

جاء ذلك خلال إقامة الجامعة كرنفالا مصاحبا لاحتفالية اليوبيل الذهبي، بمناسبة ذكرى مرور 50 عاما على إنشائها، أمس، على مسرح عبدالله الجابر في الحرم الجامعي بالشويخ، برعاية وزير التربية وزير التعليم بدر العيسى، وحضور مدير الجامعة بالإنابة د. بدر العمر، ونائب المدير للأبحاث د. طاهر الصحاف، ونائب المدير للتخطيط د. عادل الحسينان، والأمين العام للجامعة د. محمد الفارس، والأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق د. آدم الملا، والأمين العام المساعد للشؤون الإدارية م. يوسف المزروعي، وعمداء الكليات وعدد من القياديين ومديري الإدارات وموظفي الجامعة.

وأشار العمر إلى أن «الجامعة كانت عبر رحلتها الخمسينية هذه منارة للعلم، ومنصة للمعرفة وقاطرة فكرية وثقافية للتاريخ الكويتي الحديث، نهلت منها الأجيال، وترعرع في كنفها العلماء والمفكرون والسياسيون والفقهاء ورجال الدين والمعرفة من كل حدب وصوب».

من جانبه، قال ممثل بنك بوبيان، الراعي الرسمي للكرنفال مساعد المدير العام، بشار الدوب، إن الجامعة هي المكان الذي أسس مفهوم الانتماء لدينا، فهي ليست مجرد مكان تعليمي فقط، بل كان لها الأثر الكبير في تكوين شخصياتنا وصقلها لتخوض غمار الحياة العملية.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت سالم العصفور، عن سعادته الغامرة لإتاحة الفرصة لاتحاد الطلبة بالمشاركة في احتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبي.

back to top