العمر: الجامعة تسعى إلى تحقيق التنمية لمستقبل البلد

«التربية» أكبر كلية بمجموع 8000 طالب و139 أستاذاً

نشر في 07-12-2016
آخر تحديث 07-12-2016 | 00:00
العمر وعبدالوهاب يتوسطان الأسرة الأكاديمية بالجامعة
العمر وعبدالوهاب يتوسطان الأسرة الأكاديمية بالجامعة
أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة د. بدر العمر، أن الجامعة تسعى لتحقيق التنمية لتحسين مستقبل البلد، والتركيز على شأن الشباب، لأنهم جل اهتمام الدولة، مبينا أنه بفضل جهود قياديي الجامعة المخلصين وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة سنستمر في تخريج دفعات طلابية لكي تحقق التنمية للدولة.

جاء ذلك خلال احتفالية جامعة الكويت بيوبيلها الذهبي في قطاع كيفان المتمثل بكليات "الآداب، والتربية، والشريعة والدراسات الإسلامية"، وذلك برعاية وحضور د. العمر، في قاعة 128 بـ "الآداب"، وبحضور الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق د. آدم الملا، وعدد من القياديين بالكليات المشاركة والمديرين الإداريين والموظفين.

وقال العمر إن كلية التربية منذ إنشائها في عام 1980 أخذت على عاتقها بالفعل تخريج كوادر تعليمية وتدريسية تلبي احتياجات وزارة التربية، وربطت نفسها مع وزارة التربية والمؤسسات المناظرة لتحقق الهدف من إشباع الميدان لتعزيز عمل الكوادر الوطنية، مشيرا إلى أن "التربية" نجحت في أن تكون الكلية الأكبر على مستوى جامعة الكويت، حيث إن عدد الطلبة تقريبا 8000 طالب وطالبة وعدد أعضاء هيئة التدريس يفوق 139 عضوا، وعندها برامج متلاحمة مع بعضها البعض، وهناك مشروعات مستقبلية للكلية، وكل هذه المشروعات ستعمل في سبيل تطوير الكلية.

من جهتها، أشارت عميدة كلية الآداب د. سعاد عبدالوهاب الى أن الجامعة بدأت بكلية واحدة، وكانت تحمل اسم كلية العلوم والآداب والتربية، واليوم تحتضن العديد من التخصصات العلمية والأدبية والإنسانية.

ومن جانبه، ذكر عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، د. فهد الرشيدي، أن اهتمام الجامعة بأعضاء هيئة التدريس فيها وطلبتها وإدارييها، أعطى الفرصة الكاملة للنهوض بها على جميع المستويات الأكاديمية والعلمية والإدارية، مع تطور ملحوظ في نظام الابتعاث والمنح الدراسية، وإنشاء برامج الدراسات العليا فيها لدرجتي الماجستير والدكتوراه، تلبية لحاجة الجامعة ومحاولة الاكتفاء الذاتي من أبناء دولة الكويت.

من ناحية اخرى تقيم جامعة الكويت كرنفالاً ختامياً حول فعالية اليوبيل الذهبي "الذكرى الخمسون لإنشائها" اليوم، برعاية وزير التربية والتعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة، الساعة العاشرة صباحاً على مسرح عبدالله الجابر بالحرم الجامعي "الشويخ".

ويشمل الكرنفال مشاركة جميع كليات الجامعة ومراكز العمل والاتحاد الوطني لطلبة الكويت لعرض إنجازاتهم خلال 50 عاماً، فضلاً عن مشاركة الجهات الرعاية والداعمة للاحتفالية، وفي مقدمتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبنك بوبيان، كما ستشارك الجاليات الطلابية الدارسة في الجامعة من مختلف دول العالم.

back to top