إنريكي: واحدة من أصعب المجموعات

نشر في 25-11-2016
آخر تحديث 25-11-2016 | 00:00
 لويس إنريكي مارتينيز مدرب برشلونة
لويس إنريكي مارتينيز مدرب برشلونة
أعرب لويس إنريكي مارتينيز مدرب برشلونة الإسباني عن سعادته بتأهل فريقه لدور الـ16 بدوري الأبطال «قبل جولة من نهاية دور المجموعات» كمتصدر لمجموعته، في الوقت الذي يرى فيه أن «هذه المجموعة تعد إحدى أصعب المجموعات، من دون شك» في البطولة.

وشدد إنريكي عقب مباراة أمس الأول أمام سيلتيك «هذا الموقف يجب الإشادة به»، في إشارة إلى تهنئته للاعبيه على تأهلهم للدور التالي.

وقال: «توقعنا شكل المباراة، وهو أن يضغط سيلتيك في الخطوط الأمامية، ولكن مع مرور الوقت تمتعنا بثقة أكبر. لم يكن هناك كر وفر بشكل كبير في اللقاء، وسيطرنا على مقاليد الأمور بشكل جيد».

ونفى إنريكي أن يكون تغييره للنجم البرازيلي نيمار في الشوط الثاني لتفادي طرده من اللقاء، بعدما دخل في مشادات جانبية ساخنة مع أحد لاعبي الفريق المنافس، ولم يعلق على سلوك اللاعب أو الجماهير الاسكتلندية التي دخلت في مشاحنات مع اللاعب.

وتابع: «الأمر لم يتعد 5 أو 10 دقائق. الجماهير كانت مثالية، ونيمار قدم مباراة متميزة مثل بقية الفريق. قررت تغييره لأنه أحد أقل اللاعبين الذين حصلوا على راحة هذا الموسم، وليس لأنني شعرت أنه سيتعرض لشيء ما خلال اللقاء».

وأكد إنريكي أن الأمر ذاته حدث مع مدافع الفريق جيرارد بيكيه، الذي تعافى أخيرا من إصابة بالتواء في كاحل القدم «حتى لا تتعقد مشاركته في المستقبل» بعد هذه الإصابة.

back to top