البرشا يضمن الصدارة والسيتيزن يلحق به إلى ثمن نهائي «الأبطال»

نشر في 25-11-2016
آخر تحديث 25-11-2016 | 00:04
ميسي نجم البرشا يحاول مراوغة عدد من لاعبي سيلتيك
ميسي نجم البرشا يحاول مراوغة عدد من لاعبي سيلتيك
التحق برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي بركب المتأهلين للدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوز الأول على مضيفه سيلتيك الاسكتلندي، وتعادل الثاني مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.
تأهل برشلونة الاسباني ومانشستر سيتي الانكليزي للدور ثمن النهائي (دور الـ16) من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم امس الاول، ليرتفع عدد المتأهلين الى 10 فرق.

وانضم برشلونة ومانشستر سيتي (المجموعة الثالثة) الى ارسنال الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي (الاولى) واتلتيكو مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني (الرابعة) وموناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الالماني (الخامسة) وبوروسيا دورتموند الالماني وريال مدريد الاسباني حامل اللقب (السادسة) وليستر سيتي الانكليزي (السابعة) ويوفنتوس الايطالي (الثامنة).

في المجموعة الثالثة، حجز برشلونة مقعده في الدور التالي وضمن الصدارة بفوزه على مضيفه سلتيك الاسكتلندي بثنائية بيضاء للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي.

وشهدت بداية المباراة استحواذا متبادلا على الكرة، قبل أن يهدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الفرصة الأولى في اللقاء بعدما سدد من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة ولكن الكرة اصطدمت بالدفاع.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أهدر ميسي فرصة أخرى، بعدما أخفق في تسلم التمريرة الأمامية التي أرسلها إليه سيرخيو بوسكيتس داخل المنطقة، لتخرج الكرة إلى ركلة مرمى.

وأهدر إيفان راكيتيش فرصة افتتاح التسجيل للفريق الإسباني في الدقيقة 19، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق خوردي ألبا، ليسدد ضربة رأس ولكنها افتقدت للدقة لتخرج الكرة بجوار القائم الأيمن.

وسجل ميسي الهدف الاول، بعد ان تلقف كرة بينية أرسلها بإتقان النجم الاخر البرازيلي نيمار وتابعها بيسراه من عند نقطة الجزاء الى اسفل الزاوية اليمنى (24).

وفي الشوط الثاني، تابع ميسي تألقه وأضاف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها الاوروغوياني لويس سواريز النجم الثالث في الفريق الكاتالوني اثر عرقلته من قبل الهندوراسي اميليو ايزاغويري (55)، مسجلا هدفه الثامن في المسابقة هذا الموسم.

وأعاد برشلونة بتلك النتيجة البسمة مرة أخرى إلى وجوه جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة، عقب تعادل الفريق بدون أهداف أمام ضيفه ملقا في مباراته الأخيرة ببطولة الدوري الإسباني السبت الماضي. ورفع برشلونة رصيده الى 12 نقطة وابتعد 4 نقاط في الصدارة، مستفيدا من تعادل منافسه مانشستر سيتي الانكليزي مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 1-1.

مانشستر سيتي يتعثري

وكان التعادل كافيا لسيتي لخطف البطاقة الثانية، لأنه هزم مونشنغلادباخ (5 نقاط) برباعية بيضاء.

وسجل مونشنغلادباخ هدف السبق وعزز حظوظه عبر البرازيلي رافايل الذي تابع في الشباك كرة بمجهود شخصي قام به داخل المنطقة (23).

وأبى نجوم مانشستر سيتي الخروج متخلفين من هذا الشوط، وتمكن الاسباني دافيد سيلفا من إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع إثر متابعة ناجحة من زاوية ضيقة لكرة أرسلها البلجيكي كيفن دي بروين (45+1).

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل النتيجة، بل نقص عدد لاعبي كل فريق بطرد لارس شتيندل من مونشنغعلادباخ (51) والبرازيلي فرناندينيو من سيتي (63) لنيلهما الصفراء الثانية.

back to top