روستوف يفاجئ بايرن بثلاثية تاريخية

نشر في 25-11-2016
آخر تحديث 25-11-2016 | 00:05
فرحة لاعبي روستوف بعد أحراز الهدف الثالث في مرمى بايرن
فرحة لاعبي روستوف بعد أحراز الهدف الثالث في مرمى بايرن
فجّر روستوف الروسي مفاجأة من العيار الثقيل، عقب تغلبه 3-2 على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الأول.
بات روستوف أول فريق روسي يتغلب على بايرن ميونيخ الألماني عندما هزمه 3-2، وثأر بالتالي لهزيمته أمامه ذهابا بخماسية نظيفة، أمس الأول، في الجولة الخامسة من دوري المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل الإيراني سردار ازمون (44) وديميتر بولوز (50) من ركلة جزاء، والاكوادوري كريستيان نوبوا (67) اهداف روستوف، والبرازيلي دوغلاس كوستا (34) والاسباني خوان برنات (52) هدفي بايرن ميونيخ.

وكان بايرن المتأهل الى ثمن النهائي، ألحق خسارة قاسية بروستوف بحماسية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب اليانز ارينا، لكن روستوف الذي يشارك للمرة الاولى في هذه المسابقة رد له الدين على ملعبه.

والخسارة هي الثانية لبايرن ميونيخ على التوالي بعد سقوطه محليا امام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند صفر-1 السبت الماضي.

وبعد فرصة ذهبية لأصحاب الارض انقذها المدافع الاسباني برنات قبل ان تجتاز خط المرمى (32)، تمكن الفريق البافاري من تسجيل هدف السبق بواسطة الجناح البرازيلي كوستا الذي استغل تشتيتا خاطئا للكرة من قبل احد مدافعي روستوف ليسددها بيسراه في سقف الشبكة (34).

لكن الايراني ازمون الملقب بـ"ميسي ايران"، نجح في ادراك التعادل بعد ان تلاعب بالمدافع جيروم بواتينغ وسدد كرة على يسار الحارس الالماني البديل زفن اولريش (44).

وفي مطلع الشوط الثاني، ارتكب بواتينغ خطأ داخل المنطقة ضد الاكوادوري نوبوا كلف فريقه ركلة جزاء نفذها دميتري بولوز بنجاح (50).

لكن اصحاب الارض لم ينعموا طويلا بتقدمهم لان برنات ادرك التعادل لبايرن ميونيخ متسغلا كرة بينية رائعة من الفرنسي فرانك ريبيري وسددها من زاوية ضيقة داخل الشباك (52).

ومنح نوبوا التقدم لروستوف من ركلة حرة مباشرة حصل عليها بولوز اثر مخالفة من الاسباني ثياغو الكانتارا على مشارف المنطقة فسددها بعيدا عن متناول الحارس الالماني (67).

ورمى الفريق البافاري بثقله في الدقائق الاخيرة لكن من دون طائل.

ووقف رصيد بايرن ميونيخ عند 9 نقاط بعد ان تلقى الخسارة الثانية بعد الاولى امام اتلتيكو مدريد الاسباني (صفر-1) الذي يلتقيه في ميونيخ في الجولة الاخيرة.

أتليتكو يحسم الصدارة

وحسم اتليتكو وصيف البطل صدارة المجموعة بفوزه على ضيفه ايندهوفن الهولندي 2-صفر واوقف رصيده عند نقطة واحدة.

وانتظر اتليتكو حتى الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني لحسم النتيجة في صالحه بفضل الفرنسي كيفن غاميرو اثر كرة بينية من مواطنه النجم انطوان غريزمان تابعها بيمناه في الشباك (55).

وعزز غريزمان بالهدف الثاني بتسديدة من زاوية ضيقة اثر تمريرة من المخضرم البرتغالي تياغو (35 عاما) تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى (66).

back to top