أرسنال يفشل في حسم الصدارة وسان جرمان يعزز حظوظه

نشر في 25-11-2016
آخر تحديث 25-11-2016 | 00:02
جانب من مباراة أرسنال وباريس سان جرمان
جانب من مباراة أرسنال وباريس سان جرمان
أهدر أرسنال الإنكليزي فرصة ذهبية لضمان صدارة المجموعة الأولى بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا وسقط في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي امس الاول في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعة.
فشل أرسنال الانكليزي في حسم صدارة المجموعة الاولى لاول مرة منذ 2012 بتعادله مع ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-2 على استاد الامارات في لندن وامام 60 ألف متفرج، امس الاول في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات.

ولعب فريق العاصمة الفرنسية الذي تصدر بفارق الاهداف المسجلة خارج ملعبه، في غياب عناصر مؤثرة مثل المدافع العاجي سيرج أورييه (لم يحصل على التأشيرة لوجود قضية ضده في فرنسا) والمهاجمين الارجنتينيين خافيير باستوري وانخل دي ماريا (للاصابة).

وافتتح سان جرمان التسجيل بواسطة الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي تابع بقوة من مسافة قريبة كرة عرضية ارسلها بليز ماتويدي من الجهة اليسرى (18).

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدلا من الضائع من زمن الشوط الاول، ارتكب المدافع البولندي غريغوار كريتشوفياك خطأ ضد الالماني مسعود أوزيل في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح الفرنسي اوليفييه جيرو مدركا التعادل (45+1).

وفي الشوط الثاني، كاد باريس سان جرمان الطرف الافضل في المباراة، يستعيد التقدم من ركلة حرة نفذها البرازيلي لوكاس مورا واصابت العارضة (54)، لكن ارسنال اغتنم الفرصة واضاف الهدف الثاني بالنيران الصديقة بعدما ارتدت الكرة الى الشباك من اقدام مدافعين اثنين آخرهما الايطالي ماركو فيراتي عندما حاول المدافع الاول ابعادها فأصابت قدم الثاني وعادت الى الشباك (60).

ورد لوكاس مورا بالتعادل من متابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة ركنية (77) فصار رصيد كل منهما 11 نقطة.

وكاد كافاني يمنح مجددا التقدم مرتين للفريق الزائر بيد ان الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا كان صاحيا وأحبط محاولته الاولى في اللحظة المناسبة (80)، ومرت رأسيته في الثانية بجانب القائم الايمن اثر عرضية من مورا (82).

وفي مباراة هامشية، تعادل لودوغوريتس البلغاري مع ضيفه بال السويسري صفر-صفر.

تأجل الحسم في الثانية

وفي المجموعة الثانية، لم تعرف هوية الفريقين المتأهلين بعد تعادل نابولي الايطالي مع ضيفه دينامو كييف الاوكراني صفر-صفر، وبشيكتاش التركي مع ضيفه بنفيكا 3-3.

ولم يحسن نابولي استغلال نتيجة المباراة الاخرى التي اقيمت قبل اكثر من ساعتين، فصار رصيده 8 نقاط مقابل 8 لبنفيكا و7 لبشيكتاش ونقطتين لديبنامو كييف.

وتأجل الحسم الى الجولة الاخيرة.

وفي المباراة الثانية على ملعب فودافون ارينا في اسطنبول، سجل بنفيكا اهدافه الثلاثة في الشوط الاول بواسطة كونسالو غيديش (10) ونيلسون سيميدو "نيلسينيو" (25) والصربي ليوبومير فييسا (31)، وأدرك بشيكتاش التعادل في الشوط الثاني بواسطة جينك توشون (58) والابرتغالي ريكاردو كواريسما (83 من ركلة جزاء) والكاميروني فنسان ابو بكر (89).

وكاد بنفيكا يحسم النتيجة في نصف الساعة الاول عندما سجل الاهداف الثلاثة الاولى، لكن بشيكتاش عاد من بعيد وادرك التعادل في الدقائق الاخيرة وبلقي منافسا على احدى البطاقتين.

ولم يتأخر فريق العاصمة البرتغالية اكثر من 10 دقائق لافتتاح التسجيل عندما مرر الارجنتيي ادواردو سيلفيو كرة متقنة الى غيديش عند نقطة الجزاء تابعها الاخير بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الاسباني فابريسيو (10).

وأضاف نيلسينيو الهدف الثاني اثر كرة من سيلفيو خارج المنطقة اطلقها بقوة فتهادت في شباك فابريسيو (25).

وكاد سيلفيو يضيف الثالث لكن رأسيته ارتدت من القائم الايمن، وعوض الصربي فييسا بعد ثوان الفرصة الضائعة وسجل الثالث اثر ركلة حرة (31).

وفي الشوط الثاني، انقلب الامور رأسا على عقب لصالح الفريق المحلي وأدرك التعادل فحافظ على فرصته في التأهل حيث يحل ضيفا على دينامو كييف في الجولة الاخيرة في 6 ديسمبر، في حين يخوض ينفيكا مباراة صعبة عندما يستضيف نابولي.

ومنح توشون اول بصيص امل للفريق الحلي بتسجيله الهدف الاول من متابعة ناجحة لكرة عرضية (58).

وباتت الامور صعبة جدا على فريق مدينة اسطنبول مع مرور الوقت، بيد ان لمس السويدي فيكتور ليندلوف الكرة بيده قبل 7 دقائق من النهاية ونجاح كواريسما في تنفيذ ركلة الجزاء ضاعف من آمال المضيف.

ولعب كواريسما دورا مهما في احراز الهدف الثالث عندما مرر كرة بالمقاس الى القناص الكاميروني الذي لم يتهاون في ايداعها الشباك وجعل فريقه يتشبث بفرصة التأهل في الدقيقة قبل الاخيرة من الوقت الاصلي.

نابولي يتعثر على أرضة أمام دينامو كييف ويؤجل حسم التأهل
back to top