«السيدة العجوز» تعود من الأندلس ببطاقة التأهل

استغل يوفنتوس الإيطالي التفوق العددي، وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-1 على مضيفه إشبيلية الإسباني أمس الأول في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول للبطولة.

نشر في 24-11-2016
آخر تحديث 24-11-2016 | 00:02
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد الفوز على إشبيلية
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد الفوز على إشبيلية
عاد يوفنتوس من الاندلس ببطاقته الى الدور الثاني بعدما حول تخلفه امام مضيفه اشبيلية الى فوز 3-1، امس الاول ضمن منافسات المجموعة الثامنة بدوري ابطال اوروبا.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 11 نقطة في الصدارة بفارق نقطة امام اشبيلية الذي كان بحاجة الى التعادل من اجل ضمان تأهله، لكن عليه الآن انتظار الجولة الاخيرة ضد مضيفه ليون الفرنسي الذي انعش آماله بعدما أصبح على بعد ثلاث نقاط من النادي الاندلسي بفوزه الغالي على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف لالكسندر لاكازيت (72).

وفي ظل غياب هيغواين الذي انضم الى مواطنه باولو ديبالا، اضطر ماندزوكيتش الى اللعب وحيدا في المقدمة بمؤازرة من الاكوادوري خوان كوادرادو والبرازيلي اليكس ساندرو.

وكانت البداية رائعة بالنسبة لاشبيلية اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 9 بهدف مميز للارجنتيني نيكولاس باريخا الذي وصلت إليه الكرة خارج المنطقة اثر ركلة ركنية فشل دفاع يوفنتوس في ابعادها بالشكل المناسب ثم عادت الكرة الى المنطقة فأبعدها مجددا، لكنها سقطت امام قلب دفاع سبارتاك موسكو الروسي سابقا فأطلقها "طائرة" ارضية الى يمين الحارس القائد جانلويجي بوفون.

وتسبب هذا الهدف في إرباك يوفنتوس الذي بدا مهزوزا على الصعيد الدفاعي وكادت ان تهتز شباكه مجددا في اكثر من مناسبة قبل ان يدخل تدريجيا في اجواء اللقاء، وأصبحت مهمته اكثر سهولة بعد تعرض اشبيلية لضربة قاسية بطرد لاعب الوسط الارجنتيني فرانكو فاسكيس لحصوله على انذارين في غضون 5 دقائق بعد خطأين على كوادرادو والالماني سامي خضيرة (36).

ودخل الفريقان الى الشوط الثاني وهما على المسافة ذاتها بعدما منح الحكم الانكليزي مارك كلاتنبرغ الفريق الايطالي ركلة جزاء احتسبت ضد الارجنتيني غابرييل ميركادو الذي مسك بونوتشي بقميصه اثر ركلة ركنية للضيوف، فانبرى لها ماركيزيو بنجاح رغم ان الكرة لامست يد الحارس سيرخيو ريكو (2+45)، مسجلا هدفه الاول في المسابقة منذ فبراير 2013 (ضد سلتيك الاسكتلندي).

طرد المدرب سامباولي

وفي بداية الشوط الثاني ازداد الوضع صعوبة على اشبيلية بعدما طرد مدربه الارجنتيني خورخي سامباولي بسبب اعتراضاته الكثيرة على قرارات كلاتنبرغ، لكن هذا الامر لم يؤثر كثيرا على معنويات النادي الاندلسي الذي صمد في وجه ضيفه رغم النقص العددي وذلك حتى الدقيقة 84 عندما اطلق بونوتشي كرة صاروخية ارضية من خارج المنطقة الى يسار ريكو.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة، عزز ماندزوكيتش تقدم يوفنتوس بهدف ثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

back to top