الملكي يقهر سبورتينغ لشبونة على أرضه ويحسم التأهل

دورتموند يدك مرمى ليغيا وارسو وليستر يضمن الصدارة

نشر في 24-11-2016
آخر تحديث 24-11-2016 | 00:04
فرحة لاعبي ريال مدريد بعد إحراز فاران هدفاً في مرمى سبورتينغ لشبونة
فرحة لاعبي ريال مدريد بعد إحراز فاران هدفاً في مرمى سبورتينغ لشبونة
قطع ريال مدريد الإسباني الخطوة الأولى على طريق الدفاع عن لقبه بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتأهل للدور الثاني، بفوزه الثمين 2-1 على مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي أمس الأول في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات.
تأهل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وموناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الالماني ويوفنتوس الايطالي وليستر سيتي الانكليزي لثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول امس الاول.

في المجموعة السادسة، حسم ريال مدريد تأهله بفوزه على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1.

وكان ريال مدريد أحرز اللقب في الموسم الماضي على حساب جاره أتليتكو مدريد بركلات الترجيح معززا رقمه القياسي في البطولة بأحد عشر لقبا.

وجاء الهدف الاول لحامل اللقب اثر كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها الكرواتي لوكا مودريتش الى داخل المنطقة وحضرها البرتغالي كريستيانو رونالدو خلف المدافعين الى الفرنسي رافايل فاران، فأكملها في الشباك (29).

وحاول سبورتينغ التحكم بالمجريات في الشوط الثاني املا في الابقاء على فرصته في التأهل قائمة حتى الجولة الاخيرة، لكن طرد جواو بيريرا بحصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة 64 عقد موقفه، لكن اصحاب الارض نجحوا في ادراك التعادل من ركلة جزاء اثر لمسة يد لفابيو كوانتراو انبرى لها ادريان سيلفا واودع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (80).

وأعاد الفرنسي كريم بنزيمة التفوق للنادي الملكي اثر متابعة رأسية واضعا الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس روي باتريسيو قبل النهاية بثلاث دقائق.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 30 مباراة في مختلف المسابقات.

يذكر ان رونالدو بدأ مسيرته الكروية في صفوف سبورتينغ لشبونة قبل ان ينتقل الى مانشستر يونايتد ومنه الى ريال مدريد.

فوز كاسح لدورتموند

ضمن المجموعة ذاتها، جدد بوروسيا دورتموند الالماني الذي كان ضامنا تأهله منذ الجولة الماضية فوزه الكاسح على ضيفه ليجيا وارسو البولندي 8-4 في مباراة مجنونة شهدت تسجيل سبعة اهداف في الشوط الاول.

وسجل الياباني شينجي كاغاوا (17 و18) والتركي نوري شاهين (20) والمالي عثمان ديمبيلي (29) وماركو رويس (32 و52 و90) وفيليكس باسلاك (81) لدورتموند، والسويسري الكسندر بريوفيتش (10 و24) والبولندي ميشال كوشارزيك (57) والمجري نيمانيا نيكوليتش (83) لليجيا وارسو.

وعزز دورتموند صدارته للمجموعة رافعا رصيده الى 13 نقطة، مقابل 11 نقطة لريال مدريد، وخرج سبورتينغ (3 نقاط) وسسكا موسكو (نقطة واحدة) من الدور الاول.

وفي المجموعة الخامسة، تأهل موناكو بفوزه على ضيفه توتنهام الانكليزي 1-صفر، ولحق به باير ليفركوزن الالماني برغم تعادله مع مضيفه سسكا موسكو الروسي.

في المباراة الاولى، سجل جبريل سيديبي (48) وتوماس ليمار (53) لموناكو، وهاري كاين (52 من ركلة جزاء) لتوتنهام.

وفي الثانية، تقدم ليفركوزن عبر كيفن فولاند في الدقيقة 16، وأدرك سسكا موسكو التعادل بواسطة الاسرائيلي بيبراس ناتشو من ركلة جزاء في الدقيقة 76.

ورفع موناكو رصيده الى 11 نقطة في الصدارة، مقابل 7 نقاط لليفركوزن الثاني الذي ضمن تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة كونه تعادل مع توتنهام الثالث برصيد 4 نقاط سلبا ذهابا وفاز عليه 1-صفر ايابا.

وخرج توتنهام وسسكا موسكو بالتالي من الدور الاول.

ليستر يواصل المشوار

وفي المجموعة السابعة، دخل ليستر الذي يعاني الامرين في الدوري الممتاز هذا الموسم، الى مباراته مع كلوب بروج وهو بحاجة الى التعادل من اجل ضمان بطاقته الى الدور الثاني في اول مشاركة له لكنه لم يكتف بنقطة وحسم مواجهته مع ضيفه البلجيكي 2-1.

واستهل ليستر اللقاء بشكل مثالي اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 5 عبر شينجي اوكازاكي، وذلك بعد هجمة مرتدة سريعة لاصحاب الارضة وتمريرة عرضية من النمسوي كريستيان فوخس تلقفها المهاجم السابق لشتوتغارت وماينتس الالمانيين مباشرة بيسراه وحولها الى الشباك.

وحسم ليستر اللقاء بشكل كبير مع الوصول الى نصف الساعة الاولى من اللقاء بعد حصوله على ركلة جزاء اثر خطأ من ديون كولز على مارك البرايتون انبرى لها الجزائري رياض محرز بنجاح، وسجل هدفه الرابع في 5 مباريات في المسابقة حتى الان (30).

وفي بداية الشوط الثاني، اهتزت شباك ليستر للمرة الاولى في 5 مباريات وذلك بهدف من الكولومبي خوسيه اسكييردو الذي قام بمجهود رائع وتخطى فوخس قبل ان يسدد في شباك الحارس الالماني رون-روبرت تسيلر (52)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

ورفع ليستر رصيده الى 13 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن بورتو البرتغالي الثاني الذي تعادل مع مضيفه كوبنهاغن الدنماركي الثالث (6 نقاط) صفر-صفر.

وضمن ليستر صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجته في مباراة الجولة الاخيرة المقررة في السابع من ديسمبر المقبل امام مضيفه بورتو الذي يحتاج الى الفوز من اجل الحصول على البطاقة الثانية بغض النظر عن نتيجة كوبنهاغن مع بروج (دون نقاط).

back to top