«ترانس اشيا» للطيران توقف أعمالها

نشر في 23-11-2016
آخر تحديث 23-11-2016 | 00:00
No Image Caption
قررت شركة "ترانس اشيا" للطيران، ثالث أكبر شركة طيران في تايوان أمس، وقف أعمالها، في أعقاب تكبدها خسائر لعامين متتاليين إثر وقوع حادثين عامي 2014 و 2015.

وقال مدير الشركة لين مينغ شينغ، مساء أمس، في مؤتمر صحافي في تايبيه، إن مجلس إدارة الشركة اجتمع في جلسة طارئة، ووافق على قرار حل الشركة. وجاء هذا القرار، بعد وقف عمليات الشركة لمدة يوم، حيث تم تمديد الوقف الآن ليكون دائماً.

وأضاف لين، أن قرار الحل يجب أن يصدق عليه مجلس حاملي الأسهم، الذي سوف يعقد منتصف يناير المقبل، مشيراً إلى أنه على الرغم من إجراء تحسينات في مجال السلامة الجوية، فإن الشركة تكبدت خسائر تقدر بـ 2 مليار دولار تايواني (62.8 مليون دولار أميركي) عام 2015 ، و2.7 مليون دولار تايواني خلال أول عشرة أشهر من العام الحالي.

وذكر أن الموقف الاقتصادي العالمي، وارتفاع سعر الدولار، أظهر أنه سوف يكون من المستحيل على الشركة تحسين وضعها خلال العام المقبل، مبيناً أن الشركة "لم تمر حتى الآن بأزمة نقدية".

ولفت إلى أن مجلس إدارة الشركة اتخذ هذا القرار في هذا الوقت "عندما توافرت القدرة على التعامل مع الالتزامات تجاه العملاء والعاملين".

وقال المتحدث باسم الشركة ليو شون جشي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا)، إن الانخفاض الأخير في أعداد السائحين من الصين لتايوان

"كان أحد العوامل لقرار الحل، لكن ليس العامل الحاسم في القرار".

back to top