درة تألقت بالأسود في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 38... الأسود يطغى على أزياء النجمات

نشر في 22-11-2016
آخر تحديث 22-11-2016 | 00:00
سيطر اللون الأسود على إطلالات النجمات المشاركات في افتتاح الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حداداً على الفنان المصري البارز محمود عبد العزيز المعروف بـ{الساحر» الذي غادرنا أخيراً وترك حزناً عميقاً لدى جمهوره في العالم العربي كله.
حرصت الفنانات المشاركات في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي على الظهور بفساتين تراعي في تصميمها الحداد حزناً على الراحل محمود عبد العزيز، فجاء معظمها أسود وبعيداً عن القصات المكشوفة أو «البهرجة» التي تغلب عادة على أزياء السهرات، وأبرزهن، درة، ونجلاء بدر، ولقاء الخميسي، وإلهام شاهين، وصبا مبارك، وأروى جودة، وشيرين، وسميرة عبدالعزيز، وفردوس عبدالحميد، والمخرجة كاملة أبوذكري.

أكدت درة أنها غيّرت من خطتها لحفلة الافتتاح بسبب وفاة «الساحر»، واتفقت مع مصممها الخاص على تنفيذ فستان باللون الأسود، مراعاة لحداد أهل الفن عموماً والمصريين خصوصاً على عبد العزيز.

وأضافت درة التي حرصت على استخدام ماكياج داكن أن الوسط الفني في العالم العربي كله تأثر برحيل الفنان المصري الكبير.

وعلى النهج نفسه سارت نجلاء بدر فارتدت فستاناً كلاسيكياً خالياً من أية إضافات مع أكسسوارات من ألوان متنوعة.

لم يقف حد الالتزام بالزي الأسود على الفنانات وحدهن، بل إن الإعلاميات هالة سرحان، ولميس الحديدي، وإنجي علي، اللاتي شاركن في حضور المهرجان وتغطيته، تمسكن أيضاً بلون الحداد مع تنويعات مختلفة في التصاميم.

اللافت أن ضيوف الحفلة وﺍﻟﻤصورين ﻭﺍﻹﻋﻼﻣﻴﻴﻦ حرصوا على الاتشاح بالسواد أيضاً، فيما أخفق عدد محدود من الفنانات ورئيسة المهرجان

د. ماجدة واصف في تغيير خططهن لحفلة الافتتاح، فظهرن بألوان تحلق بعيداً عن السواد، كما كانت الحال مع مادلين طبر، وناهد السباعي، وجميلة عوض.

فساتين لافتة

أما في قائمة الملابس الأكثر إثارة فجاء فستان دينا الشربيني المكشوف الظهر تماماً، كذلك فستان أروى جودة، فضلاً عن فستان ندا موسى الذي كشف مناطق متعددة من الصدر والظهر بشكل ملحوظ، فيما حضرت ناهد السباعي بفستان قصير للغاية وبقماش شفاف.

أما على مستوى الأزياء الأكثر وقاراً وأناقة فحصد فستان ابتهال السريطي المركز الأول، إذ مزج بين اللونين الأسود والأحمر المطرز بخيوط سوداء، فيما أطلت لقاء الخميسي بفستان بدا محتشماً إلى حد كبير مقارنة بما ارتدته في العام السابق وأثار جدلاً.

الاعتماد على مصممين مصريين غلب على أزياء الفنانات المشاركات في افتتاح المهرجان، فأكدت الفنانات دينا الشربيني ونجلاء بدر وندى موسى وهنا شيحا ودرة أن فساتينهن من تنفيذ مصممين محليين، علماً أن كثيرات منهن لجأن خلال السنوات الماضية إلى مصممي أزياء لبنانيين وفرنسيين وبريطانيين، فضلاً عن بعض العلامات التجارية الشهيرة.

مصمم الأزياء هاني البحيري

أوضح مصمم الأزياء هاني البحيري أن مثل هذه المناسبات تشكّل فرصة لإبراز أحدث خطوط الموضة من خلال التصاميم، التي يُراعى دوماً أن تكون حديثة وتتلاءم مع الحدث. أما في ما يتعلق باللون الأسود فأكد البحيري «أن هذا اللون هو سيد الموقف دوماً، وغالبية فساتين السهرة سوداء لما تتسم به من أناقة، إلا أنه وفي أحيان كثيرة تفرض ألوان أخرى وجودها في المشهد، فيما الأسود يظل دوماً الأبرز بغض النظر عن طبيعة المناسبة».

الاعتماد على مصممين مصريين غلب على أزياء الفنانات المشاركات في افتتاح المهرجان
back to top