الكندري يشارك بالتصفيات العالمية لـ «الكارتينغ»

نشر في 21-11-2016
آخر تحديث 21-11-2016 | 00:00
المتسابق الكويتي سليمان محمد الكندري
المتسابق الكويتي سليمان محمد الكندري
يخوض المتسابق الكويتي سليمان محمد الكندري (12 عاما) منافسات المرحلة الأولى للتصفيات المؤهلة لبطولة العالم في سباق السيارات "الكارتينغ" على حلبة البحرين الدولية 25 الجاري بمشاركة عدة متسابقين من عدة دول حول العالم استعدادا لانطلاق بطولة العالم في العام المقبل في فرنسا.

وأكد والد اللاعب محمد الكندري لـ"الجريدة" ان السباق يمثل التجربة الأولى الرسمية لابنه، بعد عام كامل من التدريبات التي خضع لها تحت اشرافه، إضافة الى السباقات التدريبية التي خاضها في العديد من الدول، حيث انهى في الفترة الماضية معسكره في اكاديمية تدريب للسيارات في لندن وحقق خلالها استفادة واضحة بسبب اختلاف اسلوب المدربين والحلبات، وأيضا الاجواء المناخية المختلفة عن المناخ في دول الخليج.

وقال الكندري ان ابنه سليمان بدأ هذه الرياضة لانه كان متأثرا به، بسبب عمله "مساعد سائق" في سباقات الراليات في وقت سابق، وكان ينظر الى كؤوس وصور السباقات الماضية التي كان يمتلكها وتأثر بها، فاختار ان يوجهه لهذا المجال منذ الصغر.

وأضاف: "بالفعل ذهبنا الى حلبة الشيخ جابر الأحمد في نادي السيارات والدراجات الآلية، وعند اختباره رأيناه متسابقا جيدا في المستقبل، وتم تكثيف التدريبات له مستخدما خبرتي السابقة، قبل ان اجري اتصالاتي بحلبة البحرين وذهابه الى هناك، حيث تم الإشادة به بشكل كبير من اصحاب الخبرات في الحلبة التي بدأ الذهاب إليها في كل شهر للتسابق واكتساب المزيد من الخبرة.

وأشاد الكندري بالدعم المعنوي الكبير الذي لقيه من الشيخ أحمد الداود الصباح رئيس نادي السيارات طوال فترات تدريب ابنه على حلبة الشيخ جابر الأحمد، متمنيا دعاء أهل الكويت لابنه الذي يطمح إلى رفع علم الكويت في هذا السباق العالمي وتحقيق الإنجاز من خلال المشاركة في بطولة العالم المقبلة.

back to top