حسناء إبراهيم: الجمهور وراء ارتباكي في أولى حلقات «شاعر العرب»

فايز بن دمخ أكد التزامها الأدبي ودعم «رواسي» لها

نشر في 21-11-2016
آخر تحديث 21-11-2016 | 00:03
حسناء إبراهيم
حسناء إبراهيم
أقامت الإعلامية حسناء إبراهيم مؤتمرا صحافيا، للحديث عن تجربتها الجديدة، من خلال تقديم برنامج الشعر الجماهيري «شاعر العرب» في دورته الرابعة، الذي يقام هذا العام على جائزة الأمير الراحل سعود بن محمد آل سعود. حضر المؤتمر رئيس مجلس إدارة تلفزيون رواسي رئيس اللجنة العليا للبرنامج الإعلامي فايز بن دمخ، ولفيف من أهل الصحافة والإعلام.

سبب الارتباك

وأوضحت حسناء سبب ارتباكها في الحلقة الأولى، قائلة: «الجمهور الذي ملأ المسرح كان السبب الرئيسي في هذا الارتباك، لأنهم على درجة كبيرة من الوعي والثقافة والإلمام بالشعر، واطلاعهم في هذا المضمار يفوق تجربتي الشعرية». وأضافت: «أنا فقط مقدمة للبرنامج، وأجدها فرصة لأطلع بصورة أكبر على بحور الشعر المختلفة ومدارسه المتنوعة. كان يفترض أن أقف إلى جانب الإعلامي عادل العجل، وهو مخضرم، وله حضور، فيما جاء اعتذاره، ليضعني في موقع المسؤولية، بأن أتصدى منفردة لتقديم البرنامج، وأزعم بأن الأمر في الحلقة الثانية اختلف كثيرا، وأصبحت أكثر ثباتا على المسرح بشهادة الجمهور، وفي كل الأحوال أؤكد أن برنامج شاعر العرب نقطة تحول في مشواري الإعلامي».

قيمة وحضور

بدوره، قال الإعلامي فايز بن دمخ، إن «برنامج شاعر العرب، بما يمثله من قيمة وحضور في المشهد الإعلامي العربي، يحمل القائمين عليه مسؤولية انتقاء كوادر على مستوى الحدث، ومن هذا المنطلق تحرص إدارة رواسي على استقطاب الأفضل». وأضاف: «عرضت علينا أسماء عدة، ونظرنا في أخرى سابقة، ووصلنا إلى اتفاقات، لكن لظروف أعمالهم التي طرأت فضلوا مصلحتهم الخاصة، وسمحنا لهم رغم الالتزام الأدبي، ولأن النوايا الطيبة تصنع الفارق، فقد وجدنا، كإدارة قناة، أن الاتفاق مع الإعلامية حسناء إبراهيم أفضل من الأسماء التي كنا بصدد التعاقد معها من قبل».

back to top