«الأدباء» تهنئ أعضاءها الفائزين بجوائز الدولة

نشر في 18-11-2016
آخر تحديث 18-11-2016 | 00:00
رجا القحطاني
رجا القحطاني
هنّأت رابطة الأدباء الكويتيين أعضاءها الفائزين بجائزة الدولة التقديرية والتشجيعية لهذا العام، والتي يقدمها سنويا المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

والفائزون هم: الأديبة الدكتورة ليلى صالح في "التقديرية"، وفي "التشجيعية" كل من د. مرسل العجمي في مجال الدراسات اللغوية والأدبية والنقدية عن بحثه "أبو حيان علي بن محمد التوحيدي الامتاع والمؤانسة"، والأديب طالب الرفاعي عن روايته "في الهنا"، والشاعر رجا القحطاني عن ديوانه "سموات لمطر أخير"، والباحث عبدالرحمن الإبراهيم عن الدراسات التاريخية والآثارية والمأثورات الشعبية لدولة الكويت في بحثه الذي جاء بعنوان "نقد المصادر التاريخية المحلية للكويت ومضمونها".

وقال الأمين العام للرابطة طلال الرميضي إن "الأدباء" تتقدم بخالص التهاني للفائزين الذين لديهم مسيرة أدبية غنية بالعطاء، مضيفا أن هذه الجوائز تعد بمنزلة اعتراف من المجتمع بما قدمه الفائزون خلال سنوات من الدأب والبحث والتأليف.

وأشار الرميضي إلى أن الرابطة تحظى سنوياً بعدد من هذه الجوائز من خلال أعضائها الذين بذلوا جهودا كبيرة في مجال الإبداع حتى استحقوا هذا التكريم عن جدارة.

وأشاد بدور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في تحفيز الإبداعات الكويتية من خلال هذه الجائزة القيمة لما لها من تأثير إيجابي في نفوس المثقفين.

وأوضح أن الرابطة ستحتفي بالفائزين في الفترة المقبلة، مؤكدا أنهم يستحقون جوائزهم عن جدارة.

back to top