بطولة الكويت الدولية للجيوجتسو تنطلق غداً

نشر في 17-11-2016
آخر تحديث 17-11-2016 | 00:00
عبدالمحسن البابطين يتوسط ممثلي رعاة البطولة
عبدالمحسن البابطين يتوسط ممثلي رعاة البطولة
تستعد صالة التزلج لاحتضان منافسات بطولة الكويت الدولية الأولى للجيوجتسو، التي تنطلق في الثانية ظهر غد، وتستمر يومين، برعاية الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية، بمشاركة 380 لاعبا من مختلف دول العالم، و120 رياضيا من الكويت.

وأقيم المؤتمر الصحافي للبطولة أمس، بحضور رئيس اللجنة التنفيذية عبدالمحسن البابطين، ومدير إدارة الرياضة للجميع في الهيئة حامد الهزيم، وممثل رينو وتوتال البابطين الراعي البلاتيني مكرم خاطر، وممثل بنك الخليج محمد العتيبي الراعي الذهبي، ورئيس لجنة الحكام راين كوك.

وأكد البابطين أن الهدف من هذه البطولة هو وضع اسم الكويت ضمن الدول المنظمة الأساسية للفعاليات الرياضية العالمية، إضافة إلى خلق منفذ للشباب لإخراج طاقاتهم، خصوصا رياضات مثل الجيوجتسو وغيرها.

وقال إن الاهتمام برياضة الجيوجتسو زاد مؤخرا بشكل كبير في الكويت، وكان هذا هو الدافع وراء قيام هذه المبادرة، من خلال تنظيم بطولة عالمية بمشاركة كبيرة لنشر الوعي الرياضي في جميع فئات المجتمع.

وأشار إلى ان هناك دراسة قدمت مؤخرا اكدت ان هذه الرياضة لاقت اهتماما مقاربا للاهتمام بكرة القدم في الكويت، "وهذا شيء جيد جدا، ومشجع لتطور الرياضة، وان نكون رائدين في هذا المجال".

وأوضح ان السنة الاولى لهذه البطولة ستقتصر على المشاركة في فئة الرجال، وسيكون الهدف في المستقبل فتح باب المشاركة لجميع الفئات، مضيفا ان البطولة تفتخر بوجود طاقم تحكيمي من اعلى المستويات، ممثلا في راين كوك وفريقه التحكيمي من الولايات المتحدة الذي أدار عدة بطولات عالمية بالولايات المتحدة والبرازيل.

وتوجه البابطين بالشكر الى كل الرعاة، وعلى رأسهم الهيئة العامة، ممثلة في الشيخ احمد المنصور، ونائبه د. حمود فليطح، واللجنة الاولميية الكويتية ممثلة في الشيخ فهد الجابر على دعمهم اللامحدود منذ البداية، وتبني الفكرة ودعمها المادي والاعلامي والمعنوي.

كما شكر مجموعة البابطين رينو وتوتال وبنك الخليج على دعمها كرعاة للبطولة، وتبني الفكرة والاهتمام الكبير بدعم النشاطات والمبادرات التي تهدف الى تطوير الرياضة الكويتية في شتى المجالات.

الهزيم: الظهور بمستوى عالمي

من جانب آخر، اكد مدير إدارة الرياضة للجميع حامد الهزيم ان هذه البطولة تهدف الى وضع الكويت على خارطة الدول كمحتضنة لفعاليات رياضية على المستوى العالمي، ومنح الفرصة لكل الشرائح في المجتمع لممارسة هوايتهم.

وقال الهزيم إن "الهيئة العامة للرياضة تسعى دائما الى دعم مثل هذه النشاطات"، موجها شكره الى جميع العاملين في البطولة، بعد الجهود الكبيرة المبذولة من قبل المنظمين.

back to top