برنامج «شاعر العرب» يدشن النسخة الرابعة

نشر في 13-11-2016
آخر تحديث 13-11-2016 | 00:00
حسناء إبراهيم
حسناء إبراهيم
بدأت أولى حلقات برنامج المسابقات الشعري «شاعر العرب 4»، بمنافسات قوية بين الشعراء حول جائزة سمو الأمير سعود بن محمد آل سعود، رحمه الله.

انطلق الموسم الرابع للبرنامج أمس الأول من مسرح عبدالحسين عبدالرضا، والذي يبث عبر قناة رواسي، وهو من تقديم حسناء إبراهيم.

حضر الحلقة الأولى الشيخ حمد بن سعود آل ثاني، والشيخ فهد بن حمد بن سعود آل ثاني، والشيخ صباح الثامر عبدالله الصباح، والسفير القطري لدى الكويت حمد بن علي آل حنزاب المري، ورئيس مجلس إدارة قناة رواسي رئيس اللجنة العليا للبرنامج الشيخ فايز بن دمخ. وشهدت كواليس الحلقة الأولى سجالات شعرية كبيرة بين الشعراء المتنافسين.

منارة ثقافية

وألقى الشيخ حمد بن سعود آل ثاني كلمة، أعرب فيها عن سعادته بالتواجد في الكويت، معتبرا أنها منارة ثقافية، في الوقت الذي أشاد بفكرة هذا البرنامج، كونه يعتمد على مسابقات غير ربحية، حتى تضمن وصول من يستحق إلى منصات التتويج، وقال إن الشاعر تحكم عليه اللجنة وليس التصويت.

تفاؤل بالنجاح

ثم ألقى الشيخ فايز بن دمخ كلمة عبَّر خلالها عن تفاؤله بنجاح تلك الدورة، لأنها تحمل اسم شخصية رائدة على المستويين الثقافي والإنساني، وهو أحد رواد الشعر والسياسة والأدب والاجتماع، وشدد على أهمية إلغاء فكرة التصويت، لأنها تنصف الشعر نفسه، بغض النظر عن أي حسابات أخرى.

back to top