المانع: «الخطوط الكويتية» ستعود بكل قوة إلى المنافسة

نشر في 09-11-2016
آخر تحديث 09-11-2016 | 00:02
No Image Caption
أكد مدير مكتب شركة الخطوط الجوية الكويتية في لندن مانع المانع حرص المؤسسة على العودة بكل قوة إلى المنافسة، لاسيما بعد التحديث الأخير لأسطولها وخطتها لإطلاق وجهات جديدة سترى النور قريباً.

وقال المانع لـ»كونا»، أمس، على هامش افتتاح معرض السياحة والسفر العالمي، إن الشركة بدأت فعلاً اتخاذ «خطوات جادة» إذ ضمت أخيراً سبع طائرات جديدة من طراز «320 أيه» من شركة أيرباص، التي سيتم تشغيلها على الخطوط القصيرة، إضافة إلى خمس طائرات أخرى من الطراز نفسه، سيتم تشغيلها على الخطوط المتوسطة المدى.

وذكر أن الشركة ستتسلم قريباً مجموعة من الطائرات الجديدة لتدخل الخدمة على الخطوط الطويلة مباشرة بعد الاستغناء عن الطائرات القديمة، مؤكداً حرص الشركة وسعيها إلى تقديم الأفضل لعملائها.

وأوضح أن عدد طائرات أسطول الكويتية، التي ستدخل الخدمة سيكون 10 طائرات (بوينغ آ777-300) مشيراً إلى أن عام 2019 سيشهد تسلم الشركة نحو 15 طائرة من طراز إيرباص (320) و10 طائرات (350 أيه) على أن تكتمل عام 2022.

ولفت إلى أن «الكويتية» بدأت منذ الأول من نوفمبر الجاري تسيير 10 رحلات أسبوعياً من لندن إلى الكويت بواقع رحلة يومياً، ورحلتين أيام الأربعاء والسبت والأحد، مشيراً إلى أن جميع هذه الرحلات ستكون بواسطة الأسطول الجديد.

ولفت المانع إلى أن رئيسة مجلس الإدارة رشا الرومي، تولي المرحلة القادمة «أهمية كبيرة» إذ تم وضع استراتيجية تهدف إلى عودة الخطوط الجوية الكويتية إلى القمة كما كانت.

وأشار إلى أن محطة لندن تعد من المحطات «المهمة» بالنسبة للشركة وستسعى في المستقبل إلى تعزيز أداء مكتبها، ليشكل انطلاقة لنقل الركاب إلى دول شرق آسيا والشرق الأوسط.

back to top