عبير يحيى: أعود إلى المسرح بعد غياب 5 أعوام

تشارك في عرض «نحلم» ضمن فعاليات المهرجان المحلي

نشر في 04-11-2016
آخر تحديث 04-11-2016 | 00:00
عبير يحيى في لقطة لها مع بعض الأطفال
عبير يحيى في لقطة لها مع بعض الأطفال
تعود الفنانة عبير يحيى إلى خشبة المسرح بعد انقطاع خمسة أعوام من خلال عرض «نحلم» لفرقة المسرح العربي ضمن فعاليات الدورة المقبلة لمهرجان المسرح المحلي.

وانضمت يحيى إلى فريق عمل مسرحية «نحلم»، التي تشارك فرقة المسرح العربي بها ضمن عروض الدورة المقبلة لمهرجان المسرح المحلي في ديسمبر، والعرض من تأليف وإخراج يوسف الحشاش، ويشارك في بطولته الفنانون فهد العبدالمحسن، وأسامة المزيعل، ومنال الجارالله، وهبة العيدان، وستقدم جميع عروض المهرجان على خشبة مسرح الدسمة.

وقالت يحيى لـ»الجريدة» إن «هذا العرض يمثل عودة لي إلى خشبة المسرح بعد غياب خمسة أعوام، منذ أن قدمت آخر أعمالي المسرحية، وأجسد من خلاله دورا مركبا وصعبا»، موضحة أن غيابها كان لانشغالها بدراسة الدبلومة والماجستير في المسرح بجامعة عين شمس في مصر، حيث تحضر رسالة بعنوان «تكنولوجيا التعليم في تنمية مهارات الإدراك البصري الحركي في تدريس البانتوميم على خشبة المسرح».

ولدى سؤالها عن تأثير كل هذه الفترة من الغياب على وقوفها على خشبة المسرح من جديد، نفت وجود أي تأثير لذلك، «فالمسرح حالة شعورية أعيشها طوال الوقت، فإن كنت قد انقطعت عن تقديم العروض فإن ذلك لا يعني انقطاعي عن المسرح، فأنا أمثل وأعيش الفن كل يوم، والمسرح إحساس في المقام الأول لا ممارسة فقط، وما دام الفنان يعيش الحالة الشعورية للمسرح فإنه يكون قادراً على الوصول إلى الجمهور».

وأضافت: أدرس الآن مادة الدراما في مدرسة (هوب) لذوي الاحتياجات الخاصة، وأعمل على تنمية المهارات الحياتية لهذه الفئة عبر التمثيل فوق خشبة المسرح».

يذكر أن عرض «بلا ملامح» يعد من آخر الأعمال المسرحية للفنانة عبير يحيى منذ خمسة أعوام، والذي قدمته ضمن عروض مهرجان المسرح المحلي كذلك، وهو من تأليف عبدالأمير شمخي وإخراج عبدالعزيز صفر، وشارك في بطولته فاطمة الصفي وحنان مهدي وحسين المهدي.

back to top